لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عائلة والد لين طالب لـ"القضاة": "لقد دخلتم التاريخ"

عائلة والد لين طالب لـ

 أكدت عائلة والد الطفلة لين طالب في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة، أنّها لن تقبل بأقلّ من عقوبة الإعدام، متوجهة للقضاة بالقول"أنتم دخلتم التاريخ".

وكانت تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن مضمون التحقيق، ومن خلاله يمكن رسم صورة للاعتداء الوحشي الذي تعرضت له الطفلة من قبل خالها، اذا أغلق فمها في الحمام وكسر يدها بينما كانت تحاول ابعاده عنها.

وكانت العائلة قد عقدت وأهالي بلدة سفينة القيطع، لقاء موسعا في دارة العائلة، بمشاركة عضو تكتل الإعتدال الوطني النائب وليد البعريني، ومشايخ ومخاتير ورؤساء بلديات وفاعليات مختلفة وحشد من الأهالي، في أعقاب صدور القرار الظني في القضية.

 

كلمة العائلة

وشكر عامر مالك طالب باسم العائلة "للقضاء اللبناني وللإعلام والنشطاء والأجهزة الأمنية ولكل اللبنانيين وكل أحرار العالم دعم قضية لين طالب منذ البداية". ورأى أن "هذا ما ساهم أيضاً في الوصول الى الحقيقة"، وتابع: "ما قامت به القاضيتان ماتيلدا توما وسمرندا نصار بارقة أمل لكل اللبنانيين بأن "القضاء ما زال في خير وينصف المظلومين".

وأضاف: "اليوم وبعد صدور القرار الظني أسمح لنفسي أن أقول أن عائلة الأم عائلة مجرمة في حق الطفولة، قتلت الطفلة بعد الإعتداء عليها من أقرب المقرّبين لها واغتصابها، وترك الطفلة تموت من دون إنقاذها ومن ثم قامت بمحاولة التستر على الجريمة".

وشدد على أن لا أحد من السياسيين في المنية أو عكار يقبل بتسييس الملف... ودعا الجميع إلى "الإستمرار بمواكبة هذه القضية للوصول بالقضية إلى خواتيمها النهائية وإنزال العقاب المستحق بالمجرمين من عائلة الأم".

المحامي طالب

محامي الطفلة عمر طالب قال من جهته: "لقد سار الملف في مساره الطبيعي ونتيجته التي وصل إليها هي بسبب حرفية القاضيتين ماتيلدا توما وسمرندا نصار، وهذا خير دليل على أن القضاء إذا تُرك بدون تدخل سياسي يصل إلى نتيجة والقرار الظني بني على أدلة وهذه أول مرجلة وهناك مراحل لاحقة ونطلب من الإعلام الإستمرار بمواكبة هذه القضية حتى النهاية". 


يقرأون الآن