لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السفير الفرنسي بعد لقائه وزير الدفاع: ماكرون يولي الملف اللبناني أهمية خاصة

السفير الفرنسي بعد لقائه وزير الدفاع: ماكرون يولي الملف اللبناني أهمية خاصة

وزير الدفاع يستقبل السفير الفرنسي لدى لبنان إيرفيه ماغرو.

التقى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، اليوم الأربعاء، في مكتبه في اليرزة، السفير الفرنسي الجديد لدى لبنان إيرفيه ماغرو، في زيارة بروتوكولية يرافقه الملحق العسكري العقيد غريغوري ميدينا. وقد جرى خلال اللقاء عرض العلاقات اللبنانية- الفرنسية من جوانبها كافة.

وعقب اللقاء، أكّد ماغرو أنّ "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يولي الملف اللبناني أهمية خاصة"، مشددًا على "استمرار الدعم الفرنسي للبنان، والحاجة الملحة لانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن".

وتمّ البحث في التعاون العسكري بين لبنان وفرنسا، لا سيّما دعم الطبابة العسكرية، والقدرات البحرية وغيرها من مجالات التعاون. وحضر ملف النزوح السوري خصوصًا المستجد منه، ولفت سليم إلى "خطورة هذا النزوح المستجد، إذ أنّ لبنان لم يعد يحتمل المزيد من الأعباء الأمنية والإقتصادية والإجتماعية".

كما أنّ سليم شكر لفرنسا وللرئيس ماكرون، الدعم المستمر للبنان وللجيش اللبناني.  

الهند

والتقى الوزير سليم القائم بالأعمال في سفارة الهند، السفير محمد نور رحمان شيخ في زيارة بروتوكولية. وكان بحث في العلاقات الثنائية، لا سيّما التعاون العسكري والمشاركة الفعالة للهند في اليونيفيل والتعاون والتنسيق مع الجيش.

ونوّه وزير الدفاع بـ"الدور الذي تقوم به الوحدة الهندية في اليونيفيل، والعلاقات الممتازة التي نسجتها مع السكان المحليين"، مؤكدًا "عمق العلاقات التاريخية بين لبنان والهند".

وزير الدفاع يستقبل السفير الهندي.

يقرأون الآن