رياضة

بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات تقام في المكسيك

بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات تقام في المكسيك

أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات، اليوم الخميس، أن نسخة 2023 من البطولة الختامية لموسم تنس السيدات ستقام في كانكون بالمكسيك في الفترة من 29 تشرين الأول/أكتوبر إلى 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين بموجب اتفاق مدته عام واحد، منهيا بذلك التكهنات بشأن إمكانية إقامة بطولة هذا العام في السعودية.

وتعود البطولة الختامية للموسم، والتي تضم أفضل ثمانية لاعبات في الفردي وفرق الزوجي، إلى المكسيك بعد عام واحد فقط من الانقطاع بعد أن اقيمت نسخة 2021 في وادي الحجارة.

وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ستيف سيمون "ستوفر هذه النسخة من نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات تجربة رائعة للاعبات والمشجعين على حد سواء، وستقدم ختاما مناسبا لجولة بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات لعام 2023، وستمكننا من مواصلة بناء مستقبل قوي لتنس السيدات".

وبعد إعلان اتحاد لاعبي التنس المحترفين الشهر الماضي أن البطولة الختامية في سلسلة بطولات الجيل القادم ستقام في جدة في الفترة من 2023 إلى 2027، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالشائعات التي تفيد بأن البطولة الختامية لاتحاد لاعبات التنس المحترفات قد تقام أيضا في السعودية.

ورفض اتحاد اللاعبات نفي الشائعات الأخيرة التي تفيد بأن البطولة الختامية للجولة قد تقام في السعودية في المستقبل، وقال إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

وأيدت التونسية أُنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، وأول لاعبة عربية تصل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، الفكرة كوسيلة لجذب المزيد من النساء العربيات إلى عالم التنس.

وقالت كريس إيفرت، اللاعبة السابقة والمحللة الحالية في شبكة (ئي.اس.بي.ان)، للصحافيين الشهر الماضي إنها تفضل عدم توجه اتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى الدولة الخليجية.

وأقيمت بطولة 2021 في وادي الحجارة بدلا من شنتشن بالصين بعد أن الغى اتحاد لاعبات التنس المحترفات سلسلة البطولات الآسيوية للبطولات من جدول بطولاته بسبب جائحة كوفيد-19.

وكان من المقرر أن تعود البطولة إلى شنتشن في الفترة من 2022 حتى 2030، لكن رابطة لاعبات التنس المحترفات علقت البطولات في الصين بعد ذلك بسبب مخاوف ثارت حول بينغ شواي المصنفة الأولى عالميا في الزوجي سابقا، مع نقل الحدث إلى فورت وورث بالولايات المتحدة.

واستأنف اتحاد لاعبات التنس المحترفات بطولاته في الصين في وقت سابق من هذا العام. 

رويترز

يقرأون الآن