لبنان

لويس لحود تابع عمل فرق الكشف على الأدوية الزراعية

لويس لحود تابع عمل فرق الكشف على الأدوية الزراعية

تابع المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، عمل فرق الكشف على مستودعات ومحلات بيع الأدوية الزراعية في كل المناطق اللبنانية، خلال اجتماع معهم في مصلحة زراعة جبل لبنان، بحضور رئيس مصلحة زراعة جبل لبنان عبود فريحة ورئيسة دائرة الصيدلة النباتية في وزارة الزراعة لمى حيدر ورؤساء دوائر الثروة الزراعية في المصالح الإقليمية.

وأعطى لحود توجيهات وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن إلى فرق الكشف في المصالح الإقليمية لمتابعة عملها بالكشف الدوري والمفاجئ على مستودعات ومحلات بيع الأدوية الزراعية، للتأكد من التزامها بالشروط والمواصفات المحددة في القوانين والأنظمة مرعية الإجراء والقرارات التنظيمية، والتأكد من وجود أدوية زراعية ممنوعة أو منتهية الصلاحية.

وأكد لحود على الفرق "متابعة مكافحة الأدوية الزراعية المنتهية الصلاحية وتلك الممنوعة من وزارة الزراعة، والتي تصل إلى لبنان بطريقة غير شرعية"، طالبًا من فرق الكشف "ضبط كل دواء زراعي ممنوع أو منتهي الصلاحية أو مخالف للقرارات التنظيمية ومصادرته بإشراف القضاء المختص وبمواكبة الأجهزة الأمنية".

وتمنى على "البلديات والمجتمع المدني والمواطنين مواكبة فرق وزارة الزراعة في حملتها، حفاظًا على صحة المواطنين وسلامة الغذاء والإنتاج الزراعي".

واطلع لحود خلال الإجتماع، من المنسقة الوطنية لمشروع التخلص الآمن والطارئ من مبيدات زراعية منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستعمال المهندسة ديزيريه دايه، على مراحل تنفيذ المشروع الذي تقوم به وزارة الزراعة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو ولا سيما مواكبة ودعم فرق الكشف في الوزارة وخاصة ترحيل المبيدات المنتهية الصلاحية والممنوعة إلى خارج لبنان للتخلص منها وفقًا للمعايير الدولية الآمنة".

يقرأون الآن