رياضة

مراكش تستضيف مباراة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية رغم الزلزال

مراكش تستضيف مباراة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية رغم الزلزال

فريق غامبيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية

ستقام مباراة الكونغو مع غامبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في مراكش غدا الأحد على الرغم من الزلزال المدمر للمدينة المغربية والذي تسبب في مقتل أكثر من 1000 شخص وإصابة المئات ليلة الجمعة.

وأمضى لاعبو الكونغو وغامبيا الليلة وهم نائمون بجوار أحواض السباحة داخل فندق الإقامة بعد زلزال قوته 7.2 درجة وهز جبال الأطلس وألحق أضرارا بالمباني في مراكش في أقوى زلزال بالمغرب منذ أكثر من ستة عقود.

وقال مدربا المنتخبين إن "اللاعبين أصيبوا بصدمة نفسية بسبب هذا الحدث لكن تم إبلاغهم أن عليهم المضي وخوض المباراة".

وتقام مباراة الغد في المجموعة السابعة بين غامبيا والكونغو في مراكش لأن غامبيا بصفتها البلد المضيف لا تملك ملعبا مناسبا لاستضافة المباريات الدولية.

وأبلغ توم سينتفيت مدرب غامبيا رويترز: "قيل لنا إن مباراتنا يوم الأحد يجب أن تقام. من الغريب أن تتأجل مباراة المغرب ولا يحدث ذلك لمباراتنا".

وأضاف: "نحن خارج (الغرف) منذ نحو 13-14 ساعة حتى الآن"، وتابع: "لقد تعرض الفندق للضرر ولكن نأمل في الحصول على غرف جديدة بالدور الأرضي، لكننا نعتقد أنه من الأفضل تأجيل هذه المباراة لأن الحالة المزاجية للاعبين سيئة ويشعر الجميع بالخوف بعض الشيء".

وقال بول بوت مدرب الكونغو لرويترز: "نحن بخير لكننا لا نزال في صدمة. من الصعب الحفاظ على تركيزنا ذهنيا. لقد غفونا بالقرب من حمام السباحة. كان الأمر مخيفا. الموقف معقد حتى الآن للاعبين".

رويترز

يقرأون الآن