لبنان

حجار: ميقاتي يحاول الإستفادة من التناقضات السياسية في ملف النزوح

حجار: ميقاتي يحاول الإستفادة من التناقضات السياسية في ملف النزوح

لفت وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجّار، عبر "الجديد"، إلى أنه منذ اليوم الأول للحكومة لم يوضح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أدوار الوزارات، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي خلاف مع وزير المهجرين عصام شرف الدين.

وعن جلسة الغد التي ستناقش ملف النزوح السوري، قال حجار: "لن يصدر عنها أي نتيجة ملموسة"، مشيرًا إلى أن الجلسات الحكوميّة "تتطلب قبل عقدها المزيد من التشاور بين أطراف الحكومة والأهم أن نتفق أننا في مرحلة مهمة".

وردًا على سؤال، أجاب: "ميقاتي لا يحسم الملفات وهو لا يبت بأمر ملف النزوح السوري بل أنه يحاول الإستفادة من التناقضات السياسية"، معتبرًا أنه كان من الأجدى توضيح الأمور أكثر، والرجوع إلى النص الذي يحدّد المسؤوليات".

وتابع: "اليوم الوزير عبدالله بو حبيب الذي هو من ضمن اللجنة التي تفاوض السوريين أعلن استقالته".

وأضاف: "خلال شهر حزيران الماضي جرت جلسة لمعالجة تداعيات النزوح ومن حينها لم تنعقد أي جلسة حكومية ولا حتى جلسة للجنة المكلفة التفاوض مع سوريا، واعتقد أن هذه الحكومة فشلت وأتى الوقت أن ترحل، ونشكل بديلًا عنها من خلال المسارعة بانتخاب رئيس للجمهورية".

وقال: "هناك أصول لمقاربة الملفات بغياب رئيس الجمهورية لإدارة البلاد، أي بالتفاهم، ولكن ميقاتي ذهب إلى اتجاه دون التفاهم ونقول له تابع ونأمل لك النجاح".

وردًا على سؤال، قال: "أقترح أن يكون لدينا وفد تقني برئاسة اللواء البيسري ووفد سياسي يعمل عليه منفردًا وزير الخارجية".

يقرأون الآن