دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قمة بين الرئيس الروسي ونظيره الكوري الشمالي؟

قمة بين الرئيس الروسي ونظيره الكوري الشمالي؟

الرئيس الروسي ونظيره الكوري الشمالي

ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية اليوم، الاثنين نقلا عن مصادر حكومية رفيعة لم تسمها أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون غادر على متن قطار خاص إلى روسيا لعقد قمة مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وأفادت صحيفة تشوسون إلبو الكورية الجنوبية، أن كيم غادر بيونغيانغ في وقت متأخر أمس الأحد، وأنه سيلتقي مع بوتين في وقت مبكر غدًا الثلاثاء.

وذكرت قناة (واي.تي.إن) الكورية الجنوبية أن القطار الخاص سيقل كيم للحدود الشمالية الشرقية لبلاده مع روسيا، وأن القمة ستُعقد غدًا الثلاثاء على الأرجح، رغم أنها ذكرت قبل ذلك أنها ستكون الأربعاء. ونقل التقريران ما ذكرا عن مصادر حكومية كورية جنوبية لم يسمياها.

وذكرت وسائل إعلام يابانية أن إجراءات الأمن شُددت وتجري عمليات تجميل في محطة القطار الرئيسية بمدينة خاسان الحدودية الروسية، حيث من المتوقع أن يدخل كيم روسيا.

ولم تتطرق وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية لأي خطط لكيم لزيارة روسيا.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إنها تراقب التطورات رافضة تأكيد أي تفاصيل.

وأشار مسؤولون ومحللون أميركيون وكوريون جنوبيون إلى أن من المرجح أن تركز قمة كيم وبوتين على التعاون العسكري واتفاق محتمل لتوريد أسلحة.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، أن من المتوقع أن يزور كيم، الذي نادرًا ما يسافر للخارج، الشرق الأقصى "في الأيام المقبلة".

وقال الكرملين يوم السبت إن بوتين سيكون في مدينة فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا لحضور منتدى الشرق الاقتصادي الذي افتُتح أمس الأحد، لكنه أضاف أنه "ليس لديه ما يقوله" بشأن زيارة محتملة لكيم.

رويترز

يقرأون الآن