لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مخيم "عين الحلوة".. هدوء فاشتباكات ومحاولات لتثبيت وقف إطلاق النار

مخيم

تراجعت حدة الاشتباكات في مخيم عين الحلوة مساء اليوم، لتغدو حصيلة الأيام الستة نحو 10 قتلى و100 جريح، حيث يعقد إجتماع بين حركتي "فتح" و "حماس" في السفارة الفلسطينية لبحث التطورات في المخيم وتثبيت وقف إطلاق النار 

وكانت تجددت الإشتباكات في مخيم عين الحلوة خلال النهار بين مسلحين من حركة "فتح" وآخرين من "المتشددين الاسلاميين"، لا سيما عند محور حطين البركسات الصفصاف الرأس الاحمر ،  كما سمع دوي قذيفة صاروخية.

وقد طالبت القوى الأمنية المواطنين بعدم سلوك اوتوستراد صيدا -الجنوب بسبب القذائف والرصاص الطائش.

"فتح"

وأعلنت حركة "فتح"، أن "عناصر الحركة تلتزم بوقف إطلاق النار من جديد بعد أن أفشلت الهجوم في حي الطيري وأوقعت إصابات، وانها ستبقى تتعامل مع أي مجموعة إرهابية يتم رصدها".

وأوضحت في بيان، أن "الاشتباكات كانت تجددت عصر اليوم، على محور الطيري الطوارىء الرأس الاحمر الصفصاف بين كل من حركة فتح ومجموعة الشباب المسلم، استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية فيما اصاب الرصاص الطائش وكذلك القدائف الصاروخية، محيط مدينة صيدا ما ادى الى انهيار اتفاق وقف اطلاق النار بعدما كان ساد الهدوء الحذر صباحا داخل المخيم وحتى العصر مع بعض الخروقات".

وأشارت "فتح" إلى أن ""عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح المشرف على الساحة اللبنانية عزام الاحمد كان وصل الى بيروت ويجري سلسلة لقاءات مع القوى الفلسطينية واللبنانية، لبحث الوضع المستجد في عين الحلوة والتوصل لاتفاق تثبيت وقف اطلاق النار وضرورة تسليم قتلة العميد ابو اشرف العرموشي ورفاقه الذي توافقت عليه القوى الفلسطينية في الاجتماع الذي جرى في المديرية العامة للامن العام".

أبو مرزوق في لبنان

واليوم وصل نائب رئيس حركة "حماس" في الخارج موسى أبو مرزوق إلى لبنان، في زيارة تستغرق عدة أيام، لبحث تطور الأوضاع في المخيمات الفلسطينية، وبخاصة ما يجري في مخيم عين الحلوة. 
 ومن المقرر أن يلتقي أبو مرزوق بمسؤولين لبنانيين وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، لمحاولة احتواء الأوضاع في مخيم عين الحلوة والتأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات العنيفة التي أودت بحياة العديد من أبناء الشعب الفلسطيني".

الجامعة اللبنانية

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران عن إقفال فروع الجامعة اللبنانية في صيدا يوم الاربعاء الواقع فيه 13ايلول/ سبتمبر، على ان تصدر الجامعة بيانات لاحقة تبعا لتطور الأوضاع.

يقرأون الآن