لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميقاتي من نيويورك: نطالب المجتمع الدولي بدعمنا لمعالجة أزمة النازحين السوريين

ميقاتي من نيويورك: نطالب المجتمع الدولي بدعمنا لمعالجة أزمة النازحين السوريين

ميقاتي يلتقي نائبة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند في نيويورك.

طالب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال لقائه نائبة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، المجتمع الدولي بـ"دعم لبنان لمعالجة أزمة النازحين السوريين، التي بات تعاظمها يشكل خطرًا على لبنان ونسيجه الإجتماعي".

ولفت ميقاتي، الى أنّ "الحكومة انجزت المشاريع الإصلاحية المطلوبة من صندوق النقد الدولي، والملف بات في عهدة مجلس النواب ليقرر ما يراه مناسبًا".

بدورها، دعت نولاند الجهات اللبنانية إلى "الإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، مشدّدة على "أنّ واشنطن تدعم أي حوار لبناني- لبناني في هذا الصدد".

كذلك دعت لبنان إلى "تفعيل التعاون مع المنظمات الدولية، وخاصة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة ملف النزوح السوري المستجد وكل جوانب ملف النزوح"، مشدّدةً على أنّ "واشنطن تدعم الجيش اللبناني، ومن الضروري استكمال الإصلاحات الإقتصادية والمالية الضرورية".

وحضر اللقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركية إيثان غولدريتش.

وكان قد وصل ميقاتي اليوم إلى نيويورك، لتمثيل لبنان في اجتماعات الدورة السنوية الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ميقاتي يلتقي نائبة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند في نيويورك.

رئيسة وزراء الدانمارك

وإعتبرت رئيسة وزراء الدانمارك ميته فريدريكسن، خلال لقائها نجيب ميقاتي في الامم المتحدة، أن "لبنان من الدول المهمة جدا لانه البوابة بين الشرق والغرب ووجوده ضمانة للحريات وتعدد الثقافات".

وبدوره، شكر ميقاتي، الذي واصل لقاءاته في الامم المتحدة في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، رئيس الحكومة الدانمارك على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان، خاصة وأنها ثاني أكبر المانحين لمشاريع التنمية في لبنان. كما شكر الدانمارك على إصدار قانون يمنع المساس بالمقدسات الدينية، وهذا من صلب دور لبنان في ارساء قواعد الاحترام بين مختلف الديانات، ووجه لها دعوة لزيارة لبنان.

كما حضر عن الجانب اللبناني القائمة بأعمال بعثة لبنان لدى الامم المتحدة بالانابة جان مراد، ومدير المغتربين في وزارة الخارجية السفير هادي هاشم.

وعن الجانب الدانماركي حضرت المدير العام لوزارة الخارجية كريستينا لاسن.

رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يلتقي نظيرته الدنماركية في الامم المتحدة

رئيسة كوسوفو

وإجتمع رئيس الحكومة مع رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني التي أثنت على العلاقات التاريخية بين البلدين، ودعت لبنان مجددا إلى الاعتراف باستقلال كوسوفو.

كما دعت ميقاتي إلى مؤتمر يعقد في كوسوفو عن دور المرأة في الصراعات.

رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يلتقي رئيسة كوسوفو فيوسا عثماني


يقرأون الآن