الاردن

الملكة رانيا رئيسة عالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي

الملكة رانيا رئيسة عالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي

الملكة رانيا في نيويورك

تم اختيار الملكة رانيا العبدالله رئيسة عالمية مشاركة لمبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي (العطاء لتعظيم العمل من أجل الأرض) GAEA في نيويورك.

وأكدت الملكة عن فخرها بالانضمام إلى المبادرة كرئيس عالمي مشارك إلى جانب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب، وقالت "نحن نتحمل معاً مسؤولية جماعية ونمتلك القدرة مجتمعين لتحقيق طموحاتنا المناخية".

وأضافت أنه منذ إعلان المنتدى الاقتصادي العالمي عن نيته إطلاق المبادرة خلال اجتماعه السنوي في كانون الثاني/يناير الماضي، شهد العالم عدداً من الكوارث الطبيعية وإعلان شهر تموز/يوليو الماضي الشهر الأكثر سخونة في تاريخ الأرض المسجل.

وقالت "تستمر درجة الحرارة في منطقتنا العربية بالارتفاع بواقع ضعفي المعدل العالمي، ويتوقع الخبراء أن الحرارة الشديدة ستجعل مناطق واسعة منها غير صالحة للعيش قبل نهاية القرن". وأشارت إلى أن أقل من 2% من تمويل الأعمال الخيرية العالمية يذهب نحو المناخ والطبيعة، مؤكدة أنه "إذا كان الهدف النهائي للعمل الخيري هو إحداث فرق، فليس هناك مكان أفضل للبدء به من كوكبنا".

ما هو المنتدى الاقتصادي؟

المنتدى الاقتصادي العالمي" (World Economic Forum) هو منظمة دولية غير ربحية مستقلة يهدف إلى تحسين وضع العالم تأسس المنتدى على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب عام 1971 في كولوغني التابعة لجنيف في سويسرا، وافتتحت له في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

يقرأون الآن