لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور.. إطلاق نار على السفارة الأميركية في عوكر..ولا إصابات

بالصور.. إطلاق نار على السفارة الأميركية في عوكر..ولا إصابات

السفارة الأميركية في عوكر، الخميس 21/9/2023 (تصوير عباس سلمان).

شدّدت السفارة الأميركية في بيروت إجراءاتها الأمنية بعد حادثة إطلاق النار، حيث ضُرب طوق أمني حول السفارة التي تقع في منطقة عوكر، وتمّ تحويل سير السيارات إلى طرقات فرعية، وجرى تفتيش المنطقة بدقة لساعات مما تسبب بزحمة سير خانقة.

الجيش اللبناني اتخذ إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة (تصوير عباس سلمان).

وكان قد أكد المتحدث باسم السفارة الأميركية في لبنان جيك نيلسون، أنّ مبنى السفارة تعرض لإطلاق نار دون وقوع إصابات. 

وفي حديث لرويترز، قال نيلسون: "إنّ أعيرة نارية أطلقت على السفارة يوم الأربعاء، دون وقوع إصابات".

وتابع: "عند الساعة 10:37 مساء بالتوقيت المحلي، تمّ الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية".

مؤكدًا أنّه "لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".

ولم يتسبب إطلاق النار سوى بأضرار طفيفة.

البوابة الرئيسية للسفارة الأميركية في عوكر بعد حادث أطلاق النار حيث تظهر اثار الرصاص (تصوير عباس سلمان).

وكان رئيس تحرير موقع "الكلمة أونلاين" الإخباري سيمون أبو فاضل، قد أعلن عبر منصة "إكس"، أنّ "سيارة رباعية الدفع من ماركة "باثفيندر" دون لوحات، أطلقت النار على المدخل الرئسي للسفارة الاميركية في عوكر، وأصابت سيارة عسكرية للسفارة".

وأضاف: "السيارة أكملت طريقها صعودًا، وتبين من المظاريف أنّ السلاح المستعمل هو كلاشينكوف".


وكانت السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا، قد أحيت الذكرى التاسعة والثلاثين لتفجير مبنى للسفارة الأميركية في عوكر عام 1984، والذي أدى الى سقوط عشرات القتلى. 

وقالت السفارة في منشور لها عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا) إنّ "اليوم نكرم ذكرى الزملاء الأميركيين واللبنانيين الذين فقدناهم".

 

وفي هذه المناسبة قالت السفيرة الأميركية دوروثي شيا، “أولئك الذين اتخذوا قراراً باغتيال زملائنا بعنف وإصابة أسرة سفارتنا قد قللوا من شأننا. لم يفهموا أن الروابط التي نتشاركها جميعاً تبقى قوية على الرغم من الخوف والترهيب الذي قد يحاولون غرسه".

وأضافت، "دعونا نظهر من خلال التزامنا المستمر تجاه هذا المجتمع وهذه الأهداف المشتركة، أنه في جهوده لكسرنا، فشل حزب الله. لا أحد يستطيع كسر العزم الذي نتشاركه جميعاً في العمل معاً، والاعتناء ببعضنا البعض، ودعم مستقبل أفضل للشعب اللبناني". وأكدت أن "الشعبين الأميركي واللبناني يتمتعان بالقوة والإرادة لمواصلة التقدم نحو مستقبل أفضل أكثر إشراقاً وسلاماً.”

يقرأون الآن