لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

اللواء إبراهيم يستقبل وزير الإقتصاد وعرضا للمستجدات المحلية

اللواء إبراهيم يستقبل وزير الإقتصاد وعرضا للمستجدات المحلية

اللواء عباس إبراهيم يستقبل وزير الإقتصاد أمين سلام.

إستقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، اليوم الثلاثاء، في مكتبه في بيروت وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، حيث تمّ عرض للمستجدات على الساحة المحلية اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا.

وبعد اللقاء، وقال سلام: "نحن دائما كما اعتدنا على الإجتماع بسيادة اللواء عباس إبراهيم، الذي هو صديق ومثال الرجل الوطني. ونحن في تنسيق دائم معه في أمور عدة وملفات جدًا مهمة، بالنسبة للبنان وعلى رأسها ملف النازحين والأمن الغذائي والأمور العامة الإقتصادية. ولمسنا اهتمامًا كبيرًا وحرصًا ومتابعة من قبل اللواء إبراهيم لهذه المواضيع. وهذا الحرص نابع من حب الوطن، كما هناك معلومات وخبرات يفيدنا فيها تكون ركيزة انطلاق للأعمال التي نقوم بها".

وردًا على سؤال عن زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية، أشار الوزير سلام إلى أنّه "عرضنا للواء ابراهيم الذي لديه مسار طويل في العمل مع الإدارة الاميركية، للزيارة المطولة للولايات المتحدة حيث تباحثنا مع الإدارة الأميركية في ملفات شائكة اجتماعية وسياسية وإقليمية. وكانت زيارة إيجابية من ناحية التطمينات التي اخذناها على حرص الإدارة الأميركية في استقرار لبنان، وحلّ ملفات أساسية مثل ملف ترسيم الحدود البرية ولمسنا اهتمامًا أميركيًا. وكما عرضنا ملف النفط والغاز وشعرنا بإهتمام من قبل القطاع الخاص الأميركي على نطاق الإستثمار في هذا المجال، في حال ظهرت نتائج إيجابية للغاز في البحر اللبناني في الاشهر القادمة".

وتابع: "كان تركيز من المعنيين في الإدارة الأميركية على موضوع النازحين السوريين، وركزنا على الدور الأميركي في هذا الملف، لانّ لديهم قدرة على إيجاد حلول لهذا الملف مع الإتحاد الأوروبي الشريك في هذه المشكلة".

وردًا عن سؤال عن موضوع القمح، قال سلام: "سبق وطمأنا المواطنين، انّه لا يوجد عدم استقرار في ملف القمح وما حكي عن عودة للأزمة في ملف القمح، وإنّ هناك قرارًا برفع الدعم غير دقيق. ونحن نتعاطى بهذا الملف بدراية كبيرة خصوصًا أنّه يتعلق بخبز الناس وقوتهم، ولا نتصرف فيه بطريقة عشوائية ولا نسمح أن يتخذ أي قرار يخص القمح دون أن يكون هناك خطط بديلة كي لا نضر الناس. واليوم قرض البنك الدولي ما زال لديه أمد لا يستهان به، ونتكلم عن فترة تسعة أشهر وندرس مع البنك الدولي تحويل هذا القرض، لبطاقة تموينية تصيب أكثر العائلات والأسر الأكثر حاجة للدعم".

وختم سلام: "نطمئن من هنا أنّ لا أزمة في القمح، ولا يوجد أي مشكلة بتسعير ربطة الخبز".

اللواء عباس إبراهيم ووزير الإقتصاد.

يقرأون الآن