لبنان

بيان لـ"التربية" بشأن دمج التلامذة السوريين باللبنانيين

بيان لـ

أصدر المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي البيان الآتي: "إلحاقًا بالبيان الذي أصدره المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي بالنسبة للتعاون بين وزارة التربية وجمعية (hardwired)، والذي أكد فيه المكتب الإعلامي أن المشروع لا علاقة له مطلقًا بموضوع إدماج السوريين باللبنانيين، إنما تمّ استعمال مفهوم الإدماج من منطلق إدماج التلامذة اللبنانيين، بغض النظر عن اختلافاتهم إن لجهة الحاجات التربوية أو تنوع العادات والتقاليد. تتالت البيانات التي لا تحمل إسم كاتبها من ضمن حملة منظمة والتي تتهم فريق الوزارة بأخبار كاذبة واتهامات باطلة لا أساس لها تتعلق بالمشروع بدءًا من دمج السوريين وصولًا إلى التطبيع وتحتفظ الوزارة بحقها في الإدعاء على كل من يتطاولها بتلفيقات لا أساس لها".

ودان المكتب الإعلامي "الحملات التي تستهدف بطريقة مباشرة مديرة الإرشاد والتوجيه وبطريقة غير مباشرة المدير العام للتربية اللذين يعملان بكل مهنية مع كل فريق الوزارة ويبذلون كل الجهود للتأكد من أن تفاصيل المشاريع تتماشى مع رؤية الوزارة وترفض كل ما يخالف القوانين اللبنانية بتوجيهات من الوزير".

وأضاف: "وحيث أن جمعية (hardwired) تقدمت للوزارة بكتاب تطلب تعليق تنفيذ مشروعها مع الوزارة لعدم الحاق أي ضرر لمن تتعاون معهم من الأساتذة بعد أن أوضحت أن هدفها بعيد كل البعد عن كل ما يشاع، ألغت الوزارة جميع اللقاءات المتعلقة بالمشروع المذكور. في حين أن وزارة التربية تكافح يوميًا لتأمين التعليم النوعي للتلميذ اللبناني، تتعرض يوميًا لحملات تجن وافتراء لا أساس لها"، داعيًا الجميع إلى "الابتعاد عن الاخبار الملفقة والتكاتف لانقاذ العام الدراسي".

يقرأون الآن