دولي

صحافي فرنسي: انتشر "بق الفراش" في فرنسا لأن اللاجئين لا يستحمون

صحافي فرنسي: انتشر

 قرر نواب فرنسيون رفع شكوى ضد الصحافي باسكال برود، لدى الهيئة التنظيمية للاتصالات السمعية والبصرية والرقمية بعد أن ربط بين انتشار "بق الفراش" في الأماكن العامة، والنظافة الشخصية للاجئين غير النظاميين بفرنسا، ووصفوا تلك التعليقات بـ"العنصرية".

خلال برنامج على قناة "سي نيوز" المحلية، ربط برود بين انتشار بق الفراش، وتزايد عدد المهاجرين غير النظاميين في فرنسا، مسوغاً ذلك "بقلة نظافتهم الشخصية مقارنة بالمقيمين، بسبب التشرد وصعوبة الوصول للمرافق الصحية".

وقال برود في بداية الحلقة: "هل نعرف لماذا يوجد المزيد من البق اليوم؟ هل لها علاقة بالنظافة؟ سوف أطرح جميع الأسئلة. هناك كثير من الهجرة في الوقت الحالي. هل الأشخاص الذين لا يتمتعون بالظروف الصحية نفسها التي يتمتع بها الموجودون على الأراضي الفرنسية هم الذين يجلبونهم؟ هل لأنهم في الشارع؟ هل لأنهم ربما ليس لديهم إمكانية الوصول إلى جميع الخدمات مثل الآخرين؟ هل هذا مرتبط بذلك؟".

وردّ ضيف البرنامج نيكولا رو دي بيزيو، المؤسس والمدير لمنصة متخصصة في إدارة الآفات على سؤال برود بشكل قاطع قائلاً: "قطعاً لا"، قبل أن يحذّر برود من جدل ناشئ على شبكات التواصل الاجتماعي.


يقرأون الآن