رياضة السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قاسم سليماني "يجهض" مباراة "الاتحاد السعودي" أمام "سيباهان الإيراني"

قاسم سليماني

بينما كان نادي الاتحاد السعودي يتحضر لخوض مباراة مع نادي سباهان الإيراني في مدينة اصفهان في دوري أبطال آسيا

 

لكن لاعبي الاتحاد رفضوا خوض المباراة التي كان يُفترض أن تبدأ الساعة 7 مساء اليوم الاثنين بتوقيت السعودية، وقاموا بأداء التمارين في غرفة تبديل الملابس، اعتراضا على وجود تمثال عند مدخل الملعب للقائد السابق لـ"فيلق القدس" قاسم سليماني، اضافة الى شعارات سياسية. 

وطالب النادي السعودي طاقم الحكام ومراقب المباراة بإزالة الصور والتماثيل من ممرّ دخول اللاعبين، من أجل تنظيم اللقاء في ظروف رياضية طبيعية. 

وعندما طلب مراقب وطاقم حكام اللقاء من المسؤولين الإيرانيين إزالة التماثيل واللافتات وتم الرفض، وعلى الأثر أعلن مراقب الاتحاد الآسيوي أنه دوّن كل التجاوزات الإيرانية والتي أدت لإلغاء اللقاء وأنه سيتم عرضها على لجنة الإنضباط لاتخاذ اللازم. 

  

الخطوة لاقت دعما كبيرا من الجمهور السعودي، مثمنين هذا الموقف للنادي وطالبوا الاتحاد الآسيوي اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه تسييس كرة القدم واستخدام الملاعب لبث رسائل سياسية. 

  

وفي بيان صادر عن الاتحاد الآسيوي لكرةالقدم، قال فيه إن الاتحاد يؤكد على التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، وسيتم إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة. 

في المقابل رددت جماهير سباهان الإيراني شعارات مطالبة بإبعاد السياسة عن الرياضة وإزالة اللافتات والتماثيل من ملعب اللقاء. 

 





يقرأون الآن