دولي

رد عالي النبرة من الخارجية السورية على الاتهامات الأمريكية لإيران

وصفت الخارجية السورية الإدارة الأمريكية بأنها متخبطة ولا تتعامل إلا بعقلية قطاع الطرق

رد عالي النبرة من الخارجية السورية على الاتهامات الأمريكية لإيران

الرد السوري جاء من خلال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية حيث أدان اتهامات الإدارة الأمريكية للجمهورية الإسلامية الإيرانية المتعلقة بالدعم الإيراني لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وصرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم إن" الجمهورية العربية السورية تستهجن بشدة اتهامات الإدارة الأمريكية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وادعاءاتها الكاذبة حول الدعم الإيراني لتنظيم القاعدة الإرهابي والتي تأتي في سياق الحملة الهستيرية الأمريكية ضد إيران".

وأضاف المصدر السوري أن الافتراءات الأمريكية ما هي إلا محاولة بائسة لرفع التهمة عن الادارة الامريكية التي وصفها المصدر بالرعناء والصاقها بالآخرين.

وأوضح المصدر أن العالم أجمع بات يدرك أن تنظيم القاعدة وكثير من التنظيمات الإرهابية الأخرى هي صناعة أمريكية بامتياز مشيرا" إلى أنها إحدى أدوات السياسة الأمريكية لترويع الشعوب وزعزعة استقرار وأمن الدول الأخرى وإخضاعها للهيمنة الأمريكية.

وجدد المصدر التضامن والوقوف الكامل للجمهورية العربية السورية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وجه هذا الهذيان الامريكي داعيا" كافة الدول التي تتعرض لمختلف أنواع الضغوط والإجراءات الأمريكية الظالمة لتنسيق مواقفها لمواجهة ما أسماه التهور الأمريكي الذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو صرح في وقت سابق بأن تنظيم "القاعدة" ركز في الآونة الأخيرة قياداته داخل طهران، مشيرا إلى أن نوابا عن زعيم التنظيم، أيمن الظواهري، يتواجدون هناك حاليا لافتا إلى أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 2 من قادة "القاعدة" المتمركزين في إيران، و3 من قادة كتائب التنظيم الكردية.

يقرأون الآن