دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أبو الغيط: نشكر الجانب الروسي على موقفه خلال مشاورات مجلس الأمن

أبو الغيط: نشكر الجانب الروسي على موقفه خلال مشاورات مجلس الأمن

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط (موسكو، 9/10/2023).

أعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، عن تقديره لموقف روسيا المتوازن، في الأزمة الراهنة المشتعلة في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنّ "خنق أي جهود للسلام، وحصار السلطة الفلسطينية، ومواصلة الإستيطان وقضم الأراضي بلا توقف، هي عوامل لا يمكن إغفالها اليوم".

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي لأبو الغيط بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب محادثاتهما، حيث قال: "لقد حذرنا مرارًا من أنّ السياسات الإسرائيلية المتطرفة، تمثل قنبلة موقوتة تحرم المنطقة من الاستقرار، ومن يصر على رؤية الموقف من زاوية واحدة، إنما يخطئ لعجزه عن رؤية شمولية الموقف".


ولفت أبو الغيط إلى "اتفاق في موقفي الجامعة العربية وروسيا فيما يخص الشأن الفلسطيني، حيث أنّ الأولوية الآن، في وقف التصعيد، وحقن دماء المدنيين، ومنع تدهور الموقف إلى ما هو أخطر".

بدوره، أشار لافروف، إلى أنّه "لن يكون هناك، بعد انتهاء الأعمال القتالية، سوى طريق واحد للمضي قدمًا، وهو إجراء محادثات بشأن حل دولتين يضمن تعايشًا سلميًا بين إسرائيل والفلسطينيين".

توجه أبو الغيط إلى موسكو، أمس الأحد، لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي، بخصوص الوضع في غزة بعد أن شنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات.

رويترز

يقرأون الآن