لبنان

السفير الإيراني من دار الفتوى: لوقف الهجمات الهمجية ضدّ غزة

السفير الإيراني من دار الفتوى: لوقف الهجمات الهمجية ضدّ غزة

سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية لدى لبنان

بحث مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وسفير الجمهورية الإسلامية الايرانية لدى لبنان مجتبى أماني، الأحداث الحاصلة بالأمس بموضوع فلسطين.

وأشار مجتبى أماني، من دار الفتوى، إلى أن "كلامنا دار عن هذه العمليات البطولية التي حصلت يوم السبت، هذا الدفاع عن النفس مقابل غطرسة وجرائم الكيان الصهيوني الذي طال تحمل الفلسطينيين له".

وقال: "يجب أن تؤيد الأمة الإسلامية الفلسطينيين، وأن تمنع الحكومات والشعوب الإسلامية استمرار الكيان الصهيوني هجومه واستمرار جرائمه في غزة كما نشاهد هذه الأيام، وهناك إتفاق بوجوب وقف هذه الهجمات الهمجية ضدّ أهل غزة وضدّ المسلمين في غزة، ويجب أن يكون هناك تأييد دولي تجاه هذه القضية".

نقابة مصممي الغرافيك

واستقبل المفتي دريان، وفدًا من نقابة مصممي الغرافيك في لبنان برئاسة ‏‏علي كمال الدين، وضمّ: ناصر قواص، جورج أبو زيد، نيفين فاخوري.

وسلّم الوفد للمفتي دعوة لحضور الحفل التكريمي الخامس الذي تقيمه النقابة في 21 الشهر الحالي، في فندق "لانكستر" - الروشة.

حركة "الناصريين الأحرار"

كما استقبل المفتي دريان رئيس مجلس قيادة حركة "الناصريين الأحرار" زياد العجوز يرافقه المحامي فراس الداعوق.

وقال العجوز بعد اللقاء: "أثنينا على موقف سماحته المشرف لعملية طوفان الأقصى، هذا الموقف يشرفنا في حركة الناصريين الأحرار أن نتبناه كاملًا من أوله إلى آخره.

وأضاف: "أولى خطواتنا العملية ستكون تشكيل الجبهة السنية الشعبية التي تحاكي آلام أهلنا وتحمل همومهم وتدافع عنهم في ظل غياب مرجعية سياسية تحميهم.

هذه الجبهة لن تدخل في الزواريب السياسية الضيقة بل ستشكل علامة فارقة في مجال العمل الوطني الذي يتكامل مع المخلصين من الطوائف الأخرى".

ومن زوار المفتي: الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين وبحثا في الاوضاع العامة.

يقرأون الآن