دولي

أردوغان: صب الزيت على النار لا يصب في مصلحة أحد

أردوغان: صب الزيت على النار لا يصب في مصلحة أحد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "يتعرض إخواننا في غزة إلى قصف عنيف منذ يومين. إن صب الزيت على النار، وخاصة استهداف المدنيين والتجمعات المدنية، لا يصب في مصلحة أحد".

وأكد في تصريح له أن تركيا تبذل قصارى جهدها من أجل وقف الاشتباكات وتخفيف التوتر في أسرع وقت ممكن، وأضاف "نحن نواصل جهودنا للتخفيف من المأساة التي يعيشها سكان غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة".

وشدد الرئيس التركي انه لا بد من إقامة دولة فلسطين المستقلة والمتكاملة جغرافيا على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. معربا عن أسفه انه "كل يوم نتأخر فيه في هذا الصدد، فإن منطقتنا لن تتمكن من الخلاص من دوامة الصراع والدماء والدموع".

وقال في تصريحه "لقد أجريت أمس سلسلة اتصالات هاتفية. وتناولت آخر الأوضاع والتطورات في المنطقة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الإسرائيلي اسحق هيرتسوغ، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن آل ثاني، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم".

مشيرا الى انه سيجري اتصالا هاتفيا بكل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، على أن تتوسع هذه الاتصالات لتشمل دول الخليج وغيرها.

وختم اردوغان بدعوة كافة الأطراف الفاعلة في المنطقة إلى تحمل مسؤولياتها من أجل إرساء السلام، في إطار شعار "لا خاسر من سلام عادل".


يقرأون الآن