دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بوتين: أميركا أخفقت في تسوية الصراع الإسرائيلي

بوتين: أميركا أخفقت في تسوية الصراع الإسرائيلي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إتّهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بتفادي وجود عملية متوازنة لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ومحاولة تولي زمام الأمور بنفسها دون حل القضايا الأساسية.

ووصف العنف في إسرائيل بأنه مروع، وقال إن الصراع لا يمكن حله "دون معالجة قضايا مثل إقامة دولة فلسطينية". 

وأشار بوتين إلى "أنني لا أعلم لماذا قررت الولايات المتحدة الأميركية إرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، ثم أعلنت عن إرسالة حاملة أخرى، هل سيقصفون لبنان؟ أم أنهم قرروا فقط تخويف شخص ما؟ لكن هناك أشخاصا لم يعودوا خائفين من أي شيء. ومن الضروري عدم حل المشكلة بهذه الطريقة، بل البحث عن حلول وسط".

من جهة أخرى، أكد الرئيس الروسي إن التنسيق بين دول مجموعة "أوبك+"، التي تضم كبار منتجي النفط، سيستمر لضمان القدرة على توقعات الوضع في أسواق النفط.

وأردف بوتين قائلًا في مؤتمر كبير عن الطاقة في موسكو "التفاعل ضروري بين الموردين الرئيسيين وبشروط علنية وشفافة من أجل استقرار سوق النفط. ومن هذا المنطلق تعمل روسيا مع الشركاء في إطار أوبك+".

وذكر بوتين، الذي يرأس ثاني أكبر دولة مُصّدرة للنفط في العالم، أن أعضاء أوبك+ "سيفون بالتزاماتهم بالكامل ويتعاملون بنجاح مع كل التحديات".

وأشاد بوتين بما وصفه بأنه دور كبير لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في السوق.

قال بوتين إن "موسكو ستواصل التعاون مع الرياض، وإن السعر كان من الممكن أن ينخفض إلى أقل من 50 دولارا للبرميل إذا لم تكن تخفيضات الإنتاج المنسقة".

رويترز

يقرأون الآن