نجوم العالم العربى ينعون سمير غانم.. صانع البهجة والضحكة

بهذه الصورة والكلمات ودع عادل إمام صديقه سمير غانم

فجع الوسط الفني في مصر والوطن العربي بخبر وفاة الفنان سمير غانم عن عمر يناهز الـ84 عاماً، بعد مروره بأزمة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات قبل أسبوعين.



وكان من أول النجوم الذين نعوا الفنان الراحل سمير غانم زوج ابنته إيمي، حسن الرداد الذي كتب عبر حسابه في إنستغرام: إنا لله وإنا إليه راجعون. وداعاً حمايا الغالي وأطيب أنسان قابلته في حياتي، أرجوا قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة والدعاء له بالرحمة إن شاء الله. وختم: ملحوظة: الوفاة ليست بسبب كورونا.



No Image Info



وأعلن الإعلامي رامي رضوان عن موعد جنازة حماه عبر صفحته في فيسبوك: صلاة الجنازة غداً بمشيئة الله عقب صلاة الجمعة بمسجد المشير بالتجمع الخامس. نسألكم الفاتحة والدعاء.كما كتبت إيمي سمير غانم عبر حسابها في الفيسبوك: بابا البقاء لله مع السلامة يا حبيبي.



No Image Info



ونعى نجوم مصر والوطن العربي الراحل ومنهم الفنانة هند صبري التي غردت عبر حسابها في تويتر: فنان من طراز نادر كنت أشعر دائماً أنه فرد من العائلة، وهو من أكثر من كانوا يضحكوننا ويخرجونا من أي حالة نفسية بمجرد مشاهدة أي مشهد له. وداعاً آخر أضواء ثلاثي المسرح الجميل، رحم الله النجم سمير غانم وخالص العزاء لصديقاتي دنيا وإيمي سمير غانم وزوجته النجمة دلال عبدالعزيز والنجم حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان.



وقالت الإعلامية وفاء الكيلاني عبر حسابها على تويتر "رحل ضحكة مصر إنا لله وإنا إليه لراجعون بكل حزن أنعى الأستاذ الفنان المحترم سمير غانم، ربنا يرحمك ويغفر لك على أد ما ضحكتنا يا صاحب أطيب قلب خالص العزاء للسيدة دلال ودنيا وإيمي وكل عائلته ومحبيه ربنا يصبركم على فراقه البقاء لله".

No Image Info



فيما نعت النجمة درة الراحل: وداعاً النجم الكبير سمير غانم الذي يبقى في وجداننا كلنا بخفة روحه التي ليس لها مثيل وقد ترك بصمة في تاريخ الكوميديا المصرية والعربية. وشخصياً هو من أقرب الفنانين لقلبي وكان أباً حنوناً لن أنساه من خلال صداقتي لدنيا وإيمي وكان قادراً على إثارة البهجة بمجرد ظهوره.



No Image Info



ونعى الفنان أحمد مكي عبر حسابه على إنستغرام الراحل: انتقل إلى رحاب الله أسطورة الكوميديا العربية سمير غانم.

No Image Info



أما الفنان محمد رمضان فنعى الراحل عبر حسابه على إنستغرام في فيديو لإحدى مقابلاته وكتب: الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا عملاق المسرح وأسطورة الكوميديا سمير غانم امتعتني كمشاهد وشهادتك في تاريخي وسام أتشرف به طول عمري، ربنا يصبر قلوب كل جماهيرك وأسرتك.

No Image Info



النجمة نادية الجندي نعت الراحل وكتبت عبر حسابها في إنستغرام: فقد الفن واحداً من أهم رموز الفن الكوميدي في مصر والعالم العربي سمير غانم ربنا يرحمه يارب. الفن خسر كثير برحيله فنان أنسان لن يتكرر، خالص التعازي لكل الأسرة وربنا يشفي دلال وتقوم بألف سلامة أن شاء الله.



No Image Info



الفنان المصري صلاح عبدالله كتب عبر صفحته في فيسبوك: ضحكة مصر مش هتموت وهتفضل أستاذنا تضحكنا وتسعدنا إحنا وولادنا وأحفادنا. الفاتحة وأرجوكم لا تكفوا عن الدعاء له.



الفنان هاني رمزي نعى الراحل على تويتر وكتب: خبر وفاتك صعب قوي يا سموره ده أنت بهجتنا وضحكتها وأي كلام بيتقال لا يمكن يوفيك حقك كفنان وإنسان، لكن طبعاً البقاء لله وحده هي دي سُنة الحياة عزائي لكل الأسرة ولكل مصري وعربي في كل الدنيا ربنا يعزينا أحنا ويصبرنا على فراقك.

No Image Info



ونعى الفنان عادل إمام، الراحل سمير غانم عبر "فيس بوك"، قائلاً: "مع السلامة يا سمير.. مع السلامة يا حبيبي.. حتوحشني أوي".

الرؤية

يقرأون الآن