إقتصاد

انخفاض بورصات الخليج قبل صدور بيانات التضخم الأميركية

انخفاض بورصات الخليج قبل صدور بيانات التضخم الأميركية

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الخميس مع توخي المستثمرين الحذر قبل صدور تقرير رئيسي عن التضخم في الولايات المتحدة قد يوفر دلائل إضافية على السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وتنتظر الأسواق بيانات التضخم الأميركية لشهر أيلول/ سبتمبر المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الخميس لمعرفة ما إذا كانت حملة رفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي قد حققت التأثير المطلوب على الاقتصاد ولاستخلاص دلائل إضافية على مسار أسعار الفائدة.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية لدول مجلس التعاون الخليجي الست بقرارات السياسة النقدية التي يتخذها البنك المركزي الأميركي لأن معظم عملاتها مرتبطة بالدولار.

وانخفض المؤشر السعودي 0.8 في المئة متأثرا بخسائر في جميع القطاعات وتراجع سهم لومي لتأجير السيارات 1.8 في المئة وهبوط سهم البنك الوطني السعودي، أكبر بنوك المملكة، 1.3 في المئة.

وتراجع مؤشر دبي 0.3 في المئة في التعاملات المبكرة مع انخفاض سهم إعمار العقارية 0.5 في المئة وهبوط سهم هيئة كهرباء ومياه دبي 1.2 في المئة.

وهبط مؤشر أبوظبي 0.1 في المئة مع انخفاض سهم ألفا ظبي القابضة واحدا بالمئة وتراجع سهم الدار العقارية 1.2 في المئة.

وارتفع المؤشر القطري 0.5 في المئة مع صعود أسهم كل القطاعات بدعم من زيادة سهم صناعات قطر 1.4 في المئة وارتفاع سهم بنك دخان 1.4 في المئة.

يقرأون الآن