مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السيسي خلال لقائه شولتس: مصر ترفض أي تهجير للفلسطينيين إلى سيناء

السيسي خلال لقائه شولتس: مصر ترفض أي تهجير للفلسطينيين إلى سيناء

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنّ "المصريين سيرفضون أي تهجير قسري للفلسطينيين إلى سيناء"، مضيفًا أنّ "هذا من شأنه تحويل شبه الجزيرة إلى قاعدة تنطلق منها الهجمات ضد إسرائيل".

وقال خلال اجتماعه مع المستشار الألماني أولاف شولتس: "دفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر... ما نقبلوش كلنا مش بس في مصر".

وأوضح أنّ "نقل المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، عبارة عن أنّنا بننقل فكرة المقاومة فكرة القتال من قطاع غزة إلى سينا، وبالتالي تصبح سينا قاعدة للإنطلاق بعمليات ضد إسرائيل".

وأشار إلى أنّ "غزة الآن تحت سيطرة إسرائيل. إذا كان هناك فكرة للتهجير توجد صحراء النقب في إسرائيل ممكن أوي تنقل الفلسطينيين لحين تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة في تصفية المقاومة أو الجماعات المسلحة حماس والجهاد الإسلامي وغيره".


بدوره، أشار المستشار الألماني أولاف شولتس إلى أنّه "واثق من إمكانية السماح بدخول المساعدات إلى غزة قريبًا، وذلك بعد محادثاته مع قادة إسرائيل والأردن ومصر".

وقال شولتس: "جميعنا متكاتفون بشكل وثيق، لذلك لدي شعور بأنّ ذلك قد يحدث قريبًا".


ولم تمرّ زيارة شولتس إلى تل أبيب، أمس الثلاثاء، بهدوء وسط غزارة الصواريخ الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية. فقد وصل شولتس وفريقه المرافق إلى مطار بن غوريون على وَقع دوي صفارات الإنذار وتحت صواريخ "كتائب القسام".

واضطرّ المستشار الألماني ومرافقوه إلى الإحتماء خلف السيارات على أرض مطار "بن غوريون"، بعد الخروج مسرعين من الطائرة، وسط دويّ لصفارات الإنذار.

رويترز

يقرأون الآن