لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه إسرائيل

إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه إسرائيل

تشهد المنطقة الحدودية في رأس الناقورة إطلاق نار وقذائف متبادلة.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن "حزب الله" هاجم مواقع إسرائيلية في جل العلم ورأس الناقورة، فيما قصف الجيش الإسرائيلي بشكل عنيف المنطقة الواقعة عند الحدود في الناقورة وصولًا حتى بلدة الضهيرة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إلى أنه "متابعةً للتقارير عن تفعيل الإنذارات في الجليل الغربي، تمّ رصد إطلاق ست قذائف من لبنان نحو إسرائيل حيث سقطت خمس منها في مناطق مفتوحة بينما تمّ اعتراض قذيفة واحدة. كما وردت تقارير عن تعرض موقع عسكري لإطلاق قذيفة مضادة للدروع وموقع آخر لنيران أسلحة خفيفة دون وقوع إصابات".

وأضاف: "قوات جيش الدفاع تهاجم في هذه الأثناء مصادر إطلاق النار".

وفي وقت لاحق، أفاد أدرعي بأنه "تمّ رصد إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية".

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان المناطق القريبة من الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ.


من جهته، أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله"، في بيان، أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية، ظهر هذا اليوم الخميس 19-10-2023، هاجموا موقع ‏المنارة الصهيوني بالصواريخ الموجهة وتمّ إصابته إصابة مباشرة".

وفي بيان آخر، أعلن الإعلام الحربي، أن "مجاهدي المقاومة الإسلامية هاجموا مواقع الجيش ‏الإسرائيلي التالية: جل العلام، البحري، زرعيت، وثكنة شوميرا وبرج مراقبة في حبد ‏البستان بالأسلحة المباشرة والمناسبة وتمّت إصابتها إصابة دقيقة، وتمّ تدمير كمية من ‏تجهيزاتها الفنية والتقنية". ‏


وأعلنت كتائب القسام أنها "أطلقت 30 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات الجليل الغربي وأبرزها نهاريا وشلومي"، وتمّ إصابة مبنى في كريات شمونة.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صاروخ سقط بشكل مباشر على مبنى مكون من 9 طبقات في كريات شمونة.

وتشهد ميس الجبل دوريات مستمرة لـ"اليونيفيل" وسط تحليق متواصل للطائرات الإستطلاعية الإسرائيلية.

وعثر الجيش اللبناني على منصة صواريخ فارغة في خراج بلدة الماري قضاء حاصبيا ويعمل على تفكيكها.

كذلك، أطلق صباح اليوم الخميس، صاروخين مضادين للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة المنارة، الواقعة مقابل بلدتي ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "صاروخين مضادين للدبابات أطلقا على منطقة المنارة من لبنان، وأنه لم تقع إصابات في صفوف قوات الجيش"، معلنًا أنه ردّ بالقصف على مصدر إطلاق الصاروخ.

كما وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، عن "تعليمات للمواطنين قرب الحدود مع لبنان بالتوجه إلى أماكن محصنة".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن فجر اليوم الخميس أنه هاجم أهدافا لـ"حزب الله" جنوبي لبنان.

وفي هذا الاطار، افيد ان الطائرات الحربيّة الاسرائيلية أغارت على شمال بلدة النُاقورة، وتلّة العويضة في كفركلا، وبين حلتا وكفرشوبا، كما استهدفت الضّربة الإسرائيليّة موقعاً فارغاً في تلّة العزية جنوب لبنان، إضافة الى منطقة مفتوحة في محيط كفرشوبا في القطاع الشّرقيّ من جنوب لبنان.

وكان في وقت سابق قد أفيد بأن قنابل مضيئة، أطلقتها قوات الجيش الاسرائيلي في سماء رميش.

الى هذا، قال الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الاربعاء في بيان:" قصفنا بالدبابات بنى تحتية لحزب الله ردا على إطلاق صاروخ مضاد للدبابات في منطقة شوشان".

في المقابل، أعلن "حزب الله" مقتل اثنين من عناصره في القصف الإسرائيلي الذي يستهدف قرى الجنوب، وهما علي محمد مرمر "مرتضى" وطه عباس عباس "علي الرضا" من بلدة عيترون جنوب لبنان.

يقرأون الآن