لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

التطورات الإقليمية بين بوحبيب وسفراء الدول العربية: وقف فوري لإطلاق النار

التطورات الإقليمية بين بوحبيب وسفراء الدول العربية: وقف فوري لإطلاق النار

تصوير: عباس سلمان

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب سفراء الدول العربية المعتمدين في لبنان، وذلك في اطار مناقشة الاوضاع والتطورات الاقليمية في غزة والمنطقة.

وقد حضر سفراء دول : الاردن، المغرب ، العراق، سلطنة عمان ، الجزائر ، الكويت ، اليمن ، السودان، فلسطين والقائم بالاعمال في السفارة السورية .

تصوير: عباس سلمان

بعد اللقاء، أكد بوحبيب انه "تم التوافق على اهمية وقف فوري لاطلاق النار وإرسال المساعدات ، ورفض التهجير والتوطين في بلد آخر، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، واقامة الدولة الفلسطينية هو الحل".

كما قال بوحبيب للسفراء العرب انه لمس في الاجتماع الوزاري الذي عقد امس في جدة "تماسكا عربيا" في مقاربة العدوان على غزة "، مشددا على" وجوب استثماره لإقناع الدول الغربية بالضغط على اسرائيل لوقف هذه الحرب العبثية والحصار الظالم"، معتبرا ان "الحل العادل والشامل للصراع يبدأ أولا" وثانيا" وأخيرا" بالفلسطينيين".

في سياق متصل، أبلغ الوزير بوحبيب وزير خارجية البرتغال "جواو كرافينيو"، في إتصال هاتفي مساء اليوم الخميس، بضرورة المساعدة والضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار والإستفزازات، وفك الحصار عن غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية ومنها الغذاء والدواء، وإحترام القانون الدولي وقانون الحرب.


يقرأون الآن