منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

منظمة يهودية تلغي فعالية لحائز على جائزة "بوليتزر" لدعمه فلسطين

منظمة يهودية تلغي فعالية لحائز على جائزة

أعلن الكاتب الحائز على جائزة "بوليتزر" فيت تان نجوين اليوم السبت أن منظمة يهودية في مدينة نيويورك ألغت فعالية لقراءة أحد أعماله أمس الجمعة من دون تفسير، وذلك بعد يوم من إعلانه توقيع رسالة مفتوحة تندد "بالعنف العشوائي" الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة.

وكان من المقرر أن يتحدث نجوين، الأستاذ الجامعي والكاتب الأميركي من أصل فيتنامي، في أحد المراكز الثقافية في مانهاتن في الثامنة من مساء أمس. وفازت روايته "ذا سيمباثايزر" (المتعاطف) بجائزة بوليتزر للرواية عام 2016.

وقال نجوين في منشور على حسابه على "إنستغرام" إن مركز "92 إن.واي" أبلغه بإلغاء الفعالية في الثالثة عصرا أمس. ويصف المركز نفسه على موقعه على الإنترنت بأنه "منظمة تفتخر بأنها يهودية".

وفي تصريح لرويترز، أكد متحدث باسم المركز تأجيل الفعالية، وعزا ذلك إلى موقف نجوين من إسرائيل بالإضافة إلى هجوم السابع من تشرين الأول/اكتوبر الذي شنه مسلحون من حركة "حماس" واستمرار احتجاز رهائن.

وقال نجوين في منشور على إنستغرام يوم الخميس إنه وقع وغيره من الكتاب على الرسالة المفتوحة لأن سياسة إسرائيل ستفضي حتما إلى موت المدنيين.

وكتب "هذا خطأ ويجب أن يتوقف"، قائلا إنه يؤيد بشدة (حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات) التي تدعو إلى ممارسة ضغط اقتصادي على إسرائيل لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

رويترز

يقرأون الآن