لبنان

حمية: ما يحصل في غزة إبادة جماعية ترقى إلى جريمة الحرب

حمية: ما يحصل في غزة  إبادة جماعية ترقى إلى جريمة الحرب

وزير الأشغال العامة والنقل يلتقي سفراء الدول الإسكندنافية الأربع.

التقى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، اليوم الثلاثاء، في الوزارة، سفراء الدول الإسكندنافية الأربع السويد آن ديسمور، فنلندا آن ميسكاتن، النروج مارتن باترفيك، وسفير الدنمارك كريستوفر فيفكي ممثلاً دولته وبنيابته عن دولة إيسلندا أيضًا. وتمّ البحث في أخر التطورات على صعيد لبنان والمنطقة، ولاسيّما ما يجري من اعتداءات ومجازر وحشية يرتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكّد حمية للسفراء الأربعة، أنّ "وزارة الأشغال العامة والنقل وجميع المرافق التابعة لها، كانت وما زالت على أتمّ الإستعداد للتعاون مع بلدانهم في جميع القضايا التي تعنى بها"، مشيرًا إلى أنّ ذلك "ينسحب على كافة المراحل والظروف العادية والطارئة، أو الإستثنائية التي قد تستجد في لبنان والمنطقة" .

واعتبر أنّ "ما يحصل اليوم على أرض فلسطين من حرب همجية يشنها العدو الإسرائيلي على النساء والأطفال والمدنيين في قطاع غزة، مجزرة وإبادة جماعية ترقى إلى جريمة الحرب في مصاف القوانين الدولية"، مشددًا على أنّ "القتل الوحشي للأطفال والنساء، يُعد مخالفة فاضحة للقانون الدولي الذي يفرض حمايتهم لا قتلهم بدم بارد"، لافتًا في هذا السياق إلى أنّ "هذه المجازر تستدعي سَوق المجرمين من المخططين والمسؤولين والمنفذين لها، إلى المحاكم الدولية".

يقرأون الآن