رياضة

فضيحة المراهنات بالدوري الإيطالي

فضيحة المراهنات بالدوري الإيطالي

ساندرو تونالي

تم الإعلان رسميًا عن إيقاف نيكولو فاغيولي، لاعب فربق يوفنتوس لمدة سبعة أشهر ويواجه نجم نيوكاسل ساندرو تونالي، عقوبة الإيقاف لفترة أطول.

وشارك تونالي، في آخر 21 دقيقة من فوز نيوكاسل في الدوري الإنكليزي على كريستال بالاس يوم السبت الماضي وتم استقباله بحرارة شديدة حتى أن جماهير الفريق المضيف رفعت لافتة تكريمًا له.

وأعترف إيدي هاو، بأن لاعب خط الوسط يواجه الآن مستقبلًا غامضًا وقال: "من يعرف ما ينتظرنا؟ لقد حظي بحب الجماهير اليوم، لكن من الصعب الحفاظ على ذلك لفترة طويلة".

وهناك الآن مخاوف من احتمال إيقاف تونالي، لفترة طويلة بسبب تورطه في تحقيق إيطالي بشأن مراهنات غير قانونية.

بداية الأزمة .. ملك المصورين

في 2 آب/ أغسطس، ادعى فابريزيو كورونا، وهو شخصية إعلامية مثيرة للجدل في إيطاليا والمعروف باسم "ملك المصورين"، أن لاعب خط وسط يوفنتوس وإيطاليا نيكولو فاغيولي، كان يعاني من "إدمان خطير على القمار" وكان مثقلًا بالديون نتيجة لذلك.

وفي 10 تشرين الأول/ أكتوبر، كشفت صحيفة "لا ستامبا" أن فاغيولي يخضع للتحقيق في تورينو كجزء من التحقيقات في منصات المراهنة غير القانونية عبر الإنترنت، ثم أصدر الممثلون القانونيون للاعب بيانًا زعموا فيه أن موكلهم كان يتعاون بشكل كامل مع السلطات وكان أول من أبلغ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بتورطه في هذه القضية في نهاية آب/ أغسطس.

وجاء نص البيان كالتالي: "بالإشارة إلى الأخبار التي ظهرت في الصحافة اليوم، يمكننا أن نذكر أن موكلنا يواجه الأمر بمسؤولية وبأقصى قدر من الشفافية والتعاون مع السلطات القضائية".

وزعم كورونا لاحقا أن "يوفنتوس كان على علم بأمر فاجيولي اعتبارا من 1 آب/ أغسطس وأنهم فشلوا في إبلاغ السلطات القضائية بالأمر"، لكن النادي سارع بالرد، وأكد: "فيما يتعلق بما نقلته بعض وسائل الإعلام، نادي يوفنتوس فور تلقيه أنباء عن احتمال تورط لاعبها نيكولو فاجيولي، في قضية المراهنة، اتصل على الفور وبسرعة بمكتب المدعي العام الاتحادي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم".

تونالي وزانيولو متورطان

بعد يومين من نشر قصة لاستامبا، حضر ضباط الشرطة إلى قاعدة التدريب الإيطالية في كوفرسيانو لاستجواب كل من تونالي ونيكولو زانيولو، وإبلاغهما بأنهما سيخضعان للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام في تورينو وتم إستبعاد الثنائي على الفور من معسكر المنتخب الإيطالي.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الإيطالي: "بغض النظر عن هذه الادعاءات، فإننا نعتقد أن اللاعبين ليسوا في الحالة اللازمة لمواجهة الالتزامات المقررة في الأيام المقبلة لذلك قرر الاتحاد حمايتهم والسماح لهم بالعودة إلى أنديتهم".

ولم يكن لدى مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي، أي مخاوف بشأن قرار استبعاد اللاعبين وقال في اليوم التالي: "عندما يتعين عليك تحقيق نتائج جيدة، يكون هناك دائمًا قلق قبل المباراة لكنها كانت ليلة مختلفة، مع الكثير من الحزن لما حدث، الفريق بأكمله قريب من تونالي وزانيولو، نحن آسفون للغاية من أجلهما وسنستمر في القرب منهما، على الرغم من تسليط الضوء عليهما يجب أن نحاول مساعدتهما في الدفاع عن أنفسهم".

وتابع: "لكن من الصواب أيضًا أن تأخذ العدالة مجراها، وإذا ارتكبت مخالفات، فمن حقهم أن يدفعوا ثمن ذلك".

goal.com

يقرأون الآن