لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

جبهة الجنوب على توترها.. وتيننتي: قوات "اليونيفيل" تتابع مهامها

جبهة الجنوب على توترها.. وتيننتي: قوات

عاد التوتر الى الحدود اللبنانية الاسرائيلية، بعد أن أطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية صاروخين على محيط بلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي من الجنوب، سقطا على بعد ٦٠ مترا من دورية مشتركة للجيش والكتيبة الاسبانية العاملة ضمن قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) وقد اقتصرت الاضرار على الماديات.

كما وأعلن "حزب الله"، أن "عناصره عند الساعة (12،45) من ظهر يوم ‏الأربعاء الواقع في 25-10-2023 إستهدفوا دبابة إسرائيلية في ثكنة أفيفيم بالصواريخ ‏الموجهّة وأوقعوا أفراد طاقمها بين قتيل وجريح، كما قاموا بإستهداف موقعي حانيتا والبحري بالصواريخ ‏الموجهة وتم تدمير عدد من تجهيزاتها الفنية والتقنية".‏

من جانبه، قال الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي: "إنّ تبادل إطلاق النار استمر على طول الخط الأزرق اليوم".

وأضاف: "خلافًا لبعض التقارير، لم يتم استهداف أو إصابة أي دوريات تابعة لليونيفيل خلال هذه الإشتباكات، ولا يزال حفظة السلام التابعين لليونيفيل يتابعون مهامهم ويواصلون أنشطتهم، بما في ذلك الدوريات".

وكان الطيران الإستطلاعي الإسرائيلي قد حلق فوق بلدات القطاع الغربي وصولاً الى صور، بعد ليل شهد جولة من القصف العنيف على محيط عدد من البلدات في القطاع، أطلق الجيش الإسرائيلي خلالها قنابل مضيئة في سماء المنطقة.

 وقصفت المدفعية إسرائيلية مواقع في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وراميا وعيتا الشعب ومحيط يارين.

 وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مجموعة حاولت إطلاق قذيفة مضادة للدروع من الأراضي اللبنانية نحو موقع إسرائيلي.


وكان الهدوء الحذر قد سيطر صباحاً على الحدود، بعد ليل شهد جولة من القصف الإسرائيلي العنيف على محيط حولا وعيتا الشعب وراميا،ومحيط مدرسة حولا.


وأفيد اليوم بأنّ "حزب الله" استهدف لليوم الثاني موقع جل العلم المواجه للناقورة. على الأثر، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على أطراف بلدة راميا مع تحليق كثيف للطيران الحربي.

وأعلن الحزب عن مقتل 4 من عناصره جنوبي لبنان، فيما تستمر الإشتباكات بين عناصره والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وعبر بيانات منفصلة، أعلن الحزب مقتل كل من إسماعيل حسن المولى "علي" من بلدة حربتا في البقاع، عادل محمود زعيتر "أبو علي" من بلدة القصر في البقاع، حيدر جواد الترشيشي "علي" من بلدة الناصرية في البقاع، وجعفر هاشم مفلح "محمد علي" من بلدة الخريبة في البقاع.


يقرأون الآن