دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وفد من حركة "حماس" يصل موسكو

وفد من حركة

وصل اليوم الخميس، وفد قيادي من حركة "حماس" الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، في زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "وفدًا رفيع المستوى عن حركة "حماس" الفلسطينية يزورون موسكو".

وقالت خلال مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، غنها سوف تبلغ لاحقا وسائل الإعلام بما يتعلق بالاتصالات. مشددة في الوقت نفسه على  ضرورة وقف إطلاق النار الفوري وفتح الممرات الإنسانية لإجلاء المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقالت زاخاروفا أيضا بشكل منفصل إن نائب وزير الخارجية الإيراني "علي باقري كني" أيضا يزور موسكو في الوقت الحالي، وأنه أجرى محادثات مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين.

وتجدر الإشارة الى أن باقري كني هو كبير المفاوضين الإيرانيين في الشأن النووي.

من جهة ثانية رأت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن نشر الولايات المتحدة لأنظمة الدفاع الصاروخي "باتريوت" في الشرق الأوسط يعد استفزازا ويؤدي الى مزيد من التوتر، في حين أن المنطقة تحتاج الى تهدئة سريعة. 

وقالت إن واشنطن تسعى من خلال هذه التكتيكات الى تعزيز أمنها على حساب الآخرين، ما يؤدي الى فعل عكسي من خلال زعزعة الوضع في الشرق الأوسط، الذي يمكن أن يمتد إلى خارج المنطقة أيضا.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر. 

يقرأون الآن