لبنان

حمية والحسن لـ"وردنا": الحركة في المطار طبيعية واتخذنا إجراءات إحترازية

حمية والحسن لـ

أشار وزير الأشغال والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، في مؤتمر صحفي من مبنى مديرية الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي، إلى أنّ "المطار لكل اللبنانيين، والوضع الآن نتأثر فيه جميعًا. بالتعاون مع المديرية العامة للطيران المدني وشركة طيران الشرق الأوسط نحاول بالموجود أن نؤمن استمرارية عمله".

وأكّد أنّه "تم تنفيذ خطة من أجل المطار لكي نكون على جهوزية، وأصبح الأمر عند جهاز أمن المطار ومديرية الطيران المدني وطيران الشرق الأوسط".

وشدد حمية على أنّ "وزارة الأشغال تُعنى بمطار رفيق الحريري وليس بشركة طيران الشرق الأوسط، والمطار مستمر بتأدية واجباته، وشركة طيران الشرق الأوسط تأخذ قراراتها بناء على معطياتها".

ولفت إلى أنّ "المطار لم يُغلق، فهو ما زال يعمل ولكن شركة "طيران الشرق الأوسط" خففت رحلاتها لأسباب تتعلق بشركات التأمين".

وردا على سؤال لـ"وردنا أشار حمية الى انه وطالما بجوارنا اسرائيل فنحن جميعا في خطر.

وعن موضوع المراقبين الجويين قال حمية "بدأ على السكة الصحيحة، وننتظر أجوبة 15 شركة لتدريب مراقبين جدد".

وأوضح أنّه في السابق "أخذنا إجراء لتعيين 25 مراقبًا جديدًا لادارة الملاحة الجويّة، وأخذنا قرارًا لتعاقد وزارة الأشغال مع معهد لتدريب المراقبين".

من جهته أكد رئيس مطار رفيق الحريري الدولي فادي الحسن لـ"وردنا" أن الحركة طبيعية في المطار وأن السلطات المعنية اتخذت سلسلة اجراءات لمواجهة أي طارئ.

يقرأون الآن