العراق

بعد دعوات الصدر.. السوداني: الدولة مسؤولة عن اتخاذ القرارات الكبيرة

بعد دعوات الصدر.. السوداني: الدولة مسؤولة عن اتخاذ القرارات الكبيرة

أكد رئس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الدولة مسؤولة عن اتخاذ القرارات الكبيرة انطلاقا من مصلحة العراقيين.

وقال السوداني في كلمة على هامش "مؤتمر سفراء العراق"، وتابعتها "بغداد اليوم" إن "استقلال قرارنا الوطني يقع في طليعة المبادئ التي نتحدثُ عنها"، مؤكدا أن "الدولةَ هي المسؤولةُ عن اتخاذ القرارات الكبيرة وفقاً للدستور وانطلاقاً من المصلحة العليا للعراقيين".

وأضاف" نؤكد قناعتنا في حلِّ الخلافات بالطرق الدبلوماسية، ونعني خلافاتنا وخلافات المنطقة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد وجه طلباً في (27 تشرين الأول/أكتوبر 2023)، الى الحكومة والبرلمان بالتصويت على غلق السفارة الأميركية في العراق، بسبب دعم الاخيرة اللا محدود للصهاينة ضد غزة، على حد قوله.

وقال الصدر في تدوينة عبر موقع (اكس): "من منطلق نصرة المظلومين في مشارق الارض ومغاربها، أطالب (الحكومة العراقية) و (البرلمان العراقي) بكل فئاته وتوجهاته ولأول مرة ولأجل مصالح عامة لا خاصة بالتصويت على غلق السفارة الأميركية في العراق للدعم الأميركي اللا محدود للصهاينة الإرهابيين ضد غزة".

في حين ردّ عضو مجلس النواب برهان المعموري، على طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن اغلاق السفارة الاميركية في بغداد، مشيرا الى "الشروع بحملة لجمع تواقيع النواب لغلق السفارة الأمريكية في العاصمة، فضلا عن دعوة رئاسة البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية من أجل طرح مشروع قانون مُلزم لغرض غلق السفارة الأميركية والتصويت عليه داخل مجلس النواب".

يقرأون الآن