دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عباس خلال لقائه بلينكن: للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

عباس خلال لقائه بلينكن: للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

أنتوني بلينكن يلتقي محمود عباس

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى الضفة الغربية، اليوم الأحد، في زيارة لم يتم الإعلان عنها واجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة بالشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الرئيس عباس أبلغ بلينكن أنه يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر لـ"رويترز"، أن بلينكن قال لعباس إن السلطة الفلسطينية يجب أن تلعب دورًا محوريًا فيما سيأتي بعد ذلك في غزة.

وأضاف أن "مستقبل غزة لم يكن محور الإجتماع لكن السلطة الفلسطينية بدت مستعدة للعب دور".

وقال ميلر إن بلينكن وعباس "بحثا جهود استعادة الهدوء والإستقرار في الضفة الغربية، بما في ذلك الحاجة إلى وقف العنف المتطرف بحق الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنه".

واقترح بلينكن أن أكثر حل منطقي أن تتولى "سلطة فلسطينية فعالة ومنشَّطة" إدارة القطاع في نهاية المطاف، لكنه اعترف بأن الدول الأخرى والوكالات الدولية من المرجح أن تلعب دورًا في الأمن والحكم في هذه الأثناء.

واجتمع بلينكن وعباس في مدينة رام الله، في إطار الجولة الثانية لبلينكن بالمنطقة منذ أن شن مقاتلو حماس هجوما مباغتًا على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

يقرأون الآن