رياضة

أوساكا تعود إلى منافسات التنس في بطولة برزبين الدولية

أوساكا تعود إلى منافسات التنس في بطولة برزبين الدولية

قال منظمون اليوم الجمعة إن اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا ستعود إلى بطولات اللعبة بعد غياب استمر 15 شهرا بالمشاركة في بطولة برزبين الدولية وهي من البطولات التي تقام استعدادا لأستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل.

وأخر بطولة شاركت فيها اللاعبة الفائزة بأربع بطولات كبرى كانت بطولة بان باسيفيك المفتوحة في طوكيو في أواخر أيلول/ سبتمبر 2022 وأنجبت طفلة تدعى شاي في تموز/ يوليو الماضي.

وقالت أوساكا التي أحرزت لقب أستراليا المفتوحة في 2019 و2021 في بيان صحفي "سعيدة حقا بالعودة إلى الملعب والمنافسة".

وأضافت "أحب دائما أن يبدأ موسمي في برزبين ولا أطيق انتظار العودة. برزبين الدولية هي بطولة رائعة وستؤهلني لعودة مبهرة هذا الصيف".

وابتعدت أوساكا (26 عاما) عن الملاعب لفترات طويلة منذ فوزها باللقب في ملبورن بارك للمرة الثانية كي تحصل على استراحة طويلة لمنح صحتها النفسية الأولوية بعد غيابها عن فرنسا المفتوحة 2021 ومرة أخرى بعد أميركا المفتوحة في نفس العام.

وستشهد برزبين التي تعود لبرنامج البطولات بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفيد-19 أيضا مشاركة آندي موراي وبطلة أخرى فائزة بلقب أستراليا المفتوحة مرتين هي فيكتوريا أزارينكا.

وستقام البطولة في الفترة من 31 كانون الأول/ ديسمبر إلى السابع من كانون الثاني/ يناير.

وقال البريطاني موراي الذي خسر خمس مباريات نهائية في بطولة أستراليا المفتوحة "من الرائع رؤية عودة بطولة برزبين الدولية وأتطلع حقا للعودة إلى كوينزلاند هذا الصيف".

وأضاف "لدي ذكريات رائعة تتعلق بالفوز باللقب عامي 2012 و2013 وأود رفع الكأس مرة أخرى للمرة الثالثة في برزبين".

وسيشارك هولغر رونه المصنف العاشر عالميا أيضا في بطولة برزبين التي ستتعارض مع كأس يونايتد للفرق التي ستقام في بيرث وسيدني خلال نفس الأسبوع.

وتقام بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك في الفترة من 14 إلى 28 كانون الثاني/ يناير.

يقرأون الآن