دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"الصحة العالمية": مستشفى الشفاء في غزة يشهد "عنفًا مكثفًا"

مستشفى الشفاء في قطاع غزة

أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، اليوم الجمعة، أن مستشفى الشفاء في قطاع غزة يتعرض للقصف، مشيرةً إلى أن 20 مستشفى في القطاع خرجوا الآن عن الخدمة.

ولدى سؤالها عما قالته وزارة الصحة في غزة عن تنفيذ إسرائيل لضربة جوية على ساحة المستشفى، قالت المتحدثة: "ليس لدي التفاصيل عن مستشفى الشفاء لكننا نعلم بالفعل أنه يتعرض للقصف".

ولدى طلب مزيد من التفاصيل منها، لفتت إلى أن الموقع يشهد "عنفًا مكثفًا".

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في المؤتمر الصحافي نفسه، بأن بعض "المشكلات" واجهت إدخال المساعدات إلى غزة من خلال معبر رفح مع مصر.

وأضاف المكتب أن 65 شاحنة فقط تحمل الغذاء والأدوية وأدوات النظافة والمياه وسبع سيارات إسعاف عبرت من مصر إلى غزة يوم الأربعاء، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأي من هذه المساعدات الوصول إلى شمال غزة.

وقال المتحدث باسم المكتب ينس لاركيه: "لا يمكننا التوجه شمالًا في المرحلة الحالية، وهو أمر محبط بشدة بالطبع لأننا نعلم أن هناك بضع مئات الآلاف من الأشخاص ما زالوا في الشمال".

وأضاف لاركيه: "إذا كان هناك جحيم على الأرض اليوم، فإن اسمه شمال غزة... إنها حياة الخوف في النهار والظلام في الليل، فماذا تقول لأطفالك في مثل هذا الموقف، هذا لا يمكن تصوره... إن النار التي يرونها في السماء جاءت لتقتلهم؟".

رويترز

يقرأون الآن