ترقّبٌ في أسواق الذهب

تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق، اليوم الثلاثاء، مع إحجام المستثمرين عن الشراء قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية التي يمكن أن تقدم صورة أوضح بشأن ما إذا كان مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيواصل رفع أسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1945.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:33 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع أمس الإثنين. كما استقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 1949.50 دولار.

ويترقب المتعاملون في أنحاء العالم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي المقرر صدورها الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش اليوم الثلاثاء، وبيانات مؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورها غدًا الأربعاء.

ويتوقع الإقتصاديون في وول ستريت تباطؤ إرتفاع مؤشر أسعار المستهلكين إلى 0.1 في المئة في تشرين الأول/ أكتوبر، من زيادة 0.4 في المئة في أيلول/ سبتمبر، وفقًا لاستطلاع أجرته "رويترز".

ولكن من المتوقع أن يظل معدل التضخم الأساسي عند 0.3 في المئة دون تغيير عن أيلول/ سبتمبر.

وعلى الرغم من أن الذهب وسيلة للتحوط في مواجهة التضخم، يزيد ارتفاع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة عند 22.3 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.6 في المئة إلى 869.20 دولار والبلاديوم 0.2 في المئة إلى 983.89 دولار.

يقرأون الآن