لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مسلسل القصف المتبادل مستمر واسرائيل توسع رقعة الإشتباك

مسلسل القصف المتبادل مستمر واسرائيل توسع رقعة الإشتباك

استهدفت "المقاومة الإسلامية" عند الساعة 10:00 من صباح اليوم السبت "تجمعًا لجنود إسرائيليين في حرج شتولا وفي خلة وردة، وحقّقوا فيه إصابات مباشرة"، بحسب بيان المقاومة.

وأضاف البيان: "مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 10:00 من صباح يوم السبت، موقع الراهب ‏بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة، بالإضافة إلى استهداف مقر القيادة العسكرية المستحدث في وادي سعسع ‏بالنيران الصاروخية وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".

كما أعلن عن "استهدف ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة)، بالصواريخ والقذائف المدفعية وحقّقوا فيها إصابات مباشرة"، بالإضافة إلى "استهداف موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".

بدوره، قال المتحدّث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​، إنّ "الجيش أغار قبل قليل على أهداف عدّة لـ"حزب الله" في الأراضي اللّبنانيّة، من بينها مجمّعات عسكريّة".

وأشار إلى أنّ "مقاتلات سلاح الجوّ دمّرت منظومةً متقدّمةً لصواريخ أرض- جوّ، ردًّا على إطلاق صاروخ جو- أرض على طائرة للجيش اللّيلة الماضية، علمًا بأنّه قد تمّ اعتراض الصّاروخ بنجاح".


وكان قد قصف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم أطراف رأس الناقورة ومحيطها وجبل اللبونة بعد تصعيد ليلي، حيث أغار الطيران الحربي على أطراف بلدتي مجدل زون والناقورة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف على قرى شمع، طيرحرفا، الناقورة، مجدل زون، علما الشعب، عيتا الشعب، رامية، ودبل.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي فجر اليوم عمق منطقة النبطية لأول مرة منذ حرب تموز 2006، حيث أطلقت مسيّرة قرابة الرابعة والربع فجراً صاروخين باتّجاه معمل لأشغال الألومينيوم الواقع على طريق تول - الكفور (النبطية) ما أدّى إلى احتراقه بالكامل.

وامتد القصف لتتسع رقعة التعديات حتى أطراف بلدة المنصوري بالقطاع الغربي، وفق الوكالة الوطنية الرسمية، التي أشارت إلى أن الطيران المعادي الاستطلاعي حلّق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش الاسرائيلي ألقى القنابل المضيئة فوق سماء المنطقة المتاخمة للخط الأزرق وعلى الساحل البحري جنوبي صور.

وأطلقت قوات "يونيفيل" أكثر من مرة صفارات الإنذار في مركزها في محيط بلدات طيرحرفا، وشمع، والناقورة.

وأعلن "حزب الله" في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، عن إسقاط طائرة إسرائيلية معادية من نوع "هيرميز 450".

وأوضح الحزب أنّ الطائرة التي أسقطت بصاروخ أرض جو فجراً "قتالية ‏متعددة المهام"، مشيراً إلى أن حطامها تساقط فوق منطقة أصبع الجليل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، اعتراضه صاروخ أرض-جو أطلق من الأراضي اللبنانية، وفق بيان رسمي.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: "بعد حالة التأهب في شمال البلاد، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض صاروخ أرض-جو تم إطلاقه من الأراضي اللبنانية على طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي".

وأضاف بيان الجيش: "تم إطلاق الإنذار بعد إطلاق الصواريخ الاعتراضية".

يقرأون الآن