محطة وقود تابعة لشركة أدنوك في أبوظبي. الإمارات العربية المتحدة -بلومبرغ

إقتصاد

أدنوك الإماراتية تستحوذ على 20 محطة وقود إضافية في السعودية

9 حزيران 2021 10:23

وافقت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، الثلاثاء، على قيام شركة "أدنوك" الدولية للتوزيع الإماراتية، بالاستحواذ على 21 محطة وقود أخرى في المملكة، ليرتفع بذلك عدد المحطات التي تمتلكها الشركة الإماراتية في السعودية إلى 35 محطة.

وقالت الهيئة لـ"الشرق" إنها وافقت على صفقة استحواذ شركة أدنوك الإماراتية، على 4 محطات من شركة مساكن المجدل للمقاولات، و16 محطة من شركة فيول للخدمات البترولية للمقاولات المحدودة.

أكدت الهيئة أن هذه الاستحواذات لن تؤثر على عنصر المنافسة في سوق محطات الوقود في السعودية.

وكانت الهيئة وافقت في شهر مايو الماضي على استحواذ شركة أدنوك على 15 محطة وقود في السعودية، بقيمة 36.7 مليون درهم، ليصبح مجموع المحطات التي استحوذت عليها (شركة أدنوك الدولية للتوزيع) في المملكة العربية السعودية 35 محطة في عام 2021، (الدولار يعادل 3.75 ريال).

وقالت "أدنوك للتوزيع" في تصريحات سابقة التزامها باستراتيجيتها الرامية لتوسعة أعمالها في السعودية، التي تُعد أكبر سوق لبيع الوقود بالتجزئة بين دول الخليج، متوقعة أن يحقق الاستحواذ المزيد من القيمة لصالح الشركة، نتيجة زيادة هوامش ربح الوقود والنهج المتكامل لإدارة منتجات وقود التجزئة وغير المتعلقة بالوقود.

وكانت أدنوك للتوزيع قد افتتحت أولى محطاتها بالسعودية في ديسمبر 2018، على طريق الرياض - الدمام السريع، وافتتحت محطتها الثانية في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء بعدها بوقت قصير.

بلومبرغ الشرق
Digital solutions by WhiteBeard