الامارات

وكالة أنباء الإمارات تشارك في "منتدى مصر للإعلام"

وكالة أنباء الإمارات تشارك في

شاركت وكالة أنباء الإمارات "وام" في منتدى مصر للإعلام تحت شعار "عالم بلا إعلام"، الذي انطلقت فعالياته بالقاهرة يوم الأحد الماضي بمشاركة نخبة من القيادات الإعلامية والخبراء والمختصين من مختلف دول العالم.

وفي جلسة نقاشية بعنوان "المؤسسات الإعلامية والجمهور: سباق التكنولوجيا"، أكّد مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام"، محمد جلال الريسي، أهمية فهم ديناميكية تفاعل الجمهور مع التطورات التكنولوجية المتسارعة، والتي تحدد طبيعة الإستخدام وتفضيلاته، مما يجعل المؤسسات الإعلامية أكثر قدرة على التعامل مع هذه التطورات من حيث إنتاج المحتويات المتنوعة، وتلبية الإحتياجات المعرفية لمختلف شرائح وفئات المجتمع.

وأشار إلى "الطفرة التي حققتها "وام" في هذا المجال، خاصة استخدام التكنولوجيا الرقمية الحديثة والذكاء الإصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي لخدمة الأهداف المؤسسية وتطوير العمل الإخباري".

وأوضح أنّ "التكنولوجيا الموجودة الآن والتطور السريع الذي نشاهده يحتم علينا أن تسارع مؤسساتنا الإعلامية بأن تكون جزءًا من مستقبل صناعة الإعلام، خصوصًا تلك المؤسسات الإعلامية أو الوكالات الإخبارية التي لازالت تعمل بنمط تقليدي، لا ينسجم مع تقنيات سريعة التطور وبرمجيات فائقة الذكاء تتداخل فيها العوالم المادية والإفتراضية والمعززة لتثري الممارسات الإعلامية والتجارب الإنسانية".


يقرأون الآن