دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

رئيس الوزراء البلجيكي: تحدثت مع الرئيس الإسرائيلي وعبرت عن قلقي إزاء استئناف القتال

رئيس الوزراء البلجيكي: تحدثت مع الرئيس الإسرائيلي وعبرت عن قلقي إزاء استئناف القتال

أشار رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، اليوم السبت، إلى أنه تحدث مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج بعد استئناف القتال في غزة وأبلغه بأنه لا ينبغي سقوط المزيد من المدنيين قتلى.

وأضاف دي كرو للصحفيين في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) في دبي "لقد أثرت مخاوفي بشأن حقيقة أن العنف تجدد وكررت ما قلته عند معبر رفح: لا مزيد من قتل المدنيين".

واستدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية سفيري بلجيكا وإسبانيا بسبب تصريحات أدلى بها رئيسا وزراء البلدين الأسبوع الماضي عند معبر رفح الحدودي الذي تسيطر عليه مصر مع غزة.

وشدد دي كرو حينذاك على ضرورة أن تحترم إسرائيل القانون الإنساني الدولي مضيفا أن تدمير غزة أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف قتل المدنيين.

وقال مسؤول إسرائيلي، أمس الجمعة، إن الجيش ملتزم بالقانون الدولي وإنه يسعى لتقليل الخسائر في أرواح المدنيين إلى الحد الأدنى.

وأفاد دي كرو اليوم السبت، بأن إسرائيل "لها الحق في القضاء على التهديد الإرهابي من غزة" ولكن ينبغي بذل كل ما في وسعها للتأكد من عدم سقوط المزيد من المدنيين.

وتابع: "من المؤسف أن أعمال العنف بدأت مرة أخرى. نأمل في تحرير المزيد من الرهائن في أقرب وقت ممكن. ونأمل أن يصبح وصول المساعدات الإنسانية دائما".

رويترز

يقرأون الآن