لبنان

لبنان يدين أعمال المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية

لبنان يدين أعمال المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية

دانت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان "الأعمال الإجرامية التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية، وتزايدها بشكل مقلق للغاية في الأسابيع الأخيرة من دون أي رادع أو محاسبة من الدولة الإسرائيلية والمجتمع الدولي، ممّا أدى إلى سقوط حوالي ألف شهيد من الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية خلال العام الحالي".
 
كما دانت الوزارة "قرار القوات الإسرائيلية بإقامة مستوطنة جديدة على أراضٍ في القدس الشرقية المحتلة وتوسيع المستوطنات ومصادرة الأراضي الفلسطينية بالقوة، وهدم منازل الفلسطينيين وطرد ساكنيها والخطوات الهادفة إلى التهجير القسري للسكان، وما تمثله هذه الأعمال الإستفزازية من خروق فاضحة وانتهاكات للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الصادر عام 2016، الذي يعتبر الإستيطان غير شرعي في جميع الأراضي الفلسطينية".
 
ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى "ضرورة التحرك السريع لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير القانونية الهادفة إلى تقويض كل الفرص والمبادرات التي تسعى إلى تحقيق السلام العادل والشامل في منطقتنا، وإلزام إسرائيل باحترام الشرعية الدولية. كما تتزامن هذه الأعمال العدوانية مع الحرب الشرسة على قطاع غزة التي تدمره بصورة ممنهجة وتحصد الآف القتلى والجرحى من المدنيين العزل لا سيما الاطفال والنساء وكبار السن".

يقرأون الآن