منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور.. مدينة "يوم القيامة" تبحث عن سكان للعيش في مخابئها

بالصور.. مدينة

تبحث مدينة "يوم القيامة" عن سكان للعيش في مخابئها الفاخرة، التي ستكون على أهبة الإستعداد عندما "ينفجر كل شيء".

وبحسب ما ورد، يمكن للمجمع أن يأوي ما يصل إلى 10 آلاف شخص في 575 ملجأ تمّ تجهيزها لجميع الاحتمالات.

وفي أعماق سلسلة جبال بلاك هيلز في ولاية داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة، تحولت قاعدة عسكرية سابقة تمتد عبر 18 ميلاً، كانت تستخدم لتخزين القنابل والذخائر من عام 1942 إلى عام 1967، إلى مخابئ صالحة للعيش تهدف إلى توفير "مشروع بقاء إنساني ملحمي"، وهي لا تقتصر فقط على شريحة الـ1% الأعلى دخلاً، بل يمكن الآن لـ"الأشخاص العاديين" حجز أماكن لهم "عندما تنفتح أبواب الجحيم".


وفي حديث لموقعAbsolutelyBusiness.com، قال المدير التنفيذي للشركة دانتي فيسينو: إنّ مخابئ Vivos، المعروفة الآن باسم "مشروع البقاء الإنساني الملحمي"، مستعدة تمامًا لأي شيء قد يحدث وفي أي وقت".

وأضاف: "إنّ أعضاء مجموعة "يوم القيامة" هم أشخاص عاديون متعلمون جيدًا، يريدون حماية أسرهم خلال أوقات عدم اليقين". وتابع: "إنّ ملفهم الإقتصادي يتنوع أيضًا من دخل الطبقة المتوسطة الدنيا إلى الأفراد ذوي الثروات العالية".

وأشار إلى أنّه "عندما يتدافع الجميع من أجل التوصل إلى حل، سيسافر أعضاؤنا إلى الملجأ المخصص لهم، وينضم إليهم المئات من الأشخاص ذوي التفكير المماثل، وجميعهم على استعداد لقفل باب الانفجار والتغلب على أي تهديدات قد تحدث أعلاه".

وبحسب ما ورد تم تجهيز الملاجئ لتكون قادرة على استضافة سكانها لمدة عام على الأقل من التشغيل المستقل دون حاجة للعودة إلى السطح.

وتم تأثيث المخابئ الحديثة التي صنعتها شركة Vivos، بحيث تكون مليئة بأي ضروريات في مساحة أرضية خصبة ذات مخطط مفتوح.


وقال فيسينو: "لقد ارتفعت الإستفسارات والطلبات بنسبة تزيد عن 2000% على أساس سنوي، بالإضافة إلى زيادة المبيعات بنسبة تزيد عن 300% وتنمو بشكل كبير".

وأشار إلى أنّه "يمكن أن يستغرق بناء مجمع جديد للمخابئ من تسعة إلى 12 شهرًا، اعتمادًا على الحجم والموقع وتوافر المواد والعمالة. ولا يقتصر عمل Vivos على الأبواب الخرسانية والفولاذية والأبواب المقاومة للإنفجارات فحسب. بل يتعلق الأمر بوجود خطة احتياطية لبقاء البشرية على قيد الحياة، وإتاحة الفرصة للعائلات لتكون جزءًا من مجتمع متشابه في التفكير مع ظهور هذه الأحداث".

ويُطلق على المجمع في الولايات المتحدة اسم Vivos Xpoint، لكن الشركة تقوم أيضًا ببناء Vivos Europe، الواقع في جبل في ألمانيا.

وتبلغ تكلفة المنازل الخرسانية والفولاذية، التي تمت إعادة توظيفها لتوفير مأوى لإنقاذ الحياة كجزء من مجتمع Vivos xPoint، نحو 55 ألف دولار بالإضافة إلى الإيجار الأرضي السنوي البالغ 1091 دولارًا.


يقرأون الآن