الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إنشاء صندوق دبي للإستثمارات.. "خطوة كبيرة إلى الأمام"

إنشاء صندوق دبي للإستثمارات..

أشار المكتب الإعلامي لإمارة دبي، اليوم الإثنين، إلى أنّ "حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أصدر قانونًا بإنشاء صندوق دبي للإستثمارات".

وأضاف أنّ "الصندوق سيحل محل حكومة دبي في ملكيتها لأسهم هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركتي سالك وتاكسي دبي. وسيتم إلحاق مؤسسة دبي العالمية بالصندوق".

وسيرأس مكتوم بن محمد، نائب حاكم الإمارة، مجلس إدارة الصندوق الجديد.


كما وصفت رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) بقيادة سلطان الجابر، المسودة بأنّها "خطوة كبيرة إلى الأمام".

وقالت الرئاسة في بيان: "رئاسة كوب28 كانت واضحة منذ البداية بشأن طموحاتنا. وهذا النص يعكس تلك الطموحات ويمثل خطوة كبيرة إلى الأمام".

وأضافت: "الأمر الآن في أيدي الأطراف، الذين نثق بهم للقيام بما هو أفضل للإنسانية والكوكب".


وأشرف الشيخ مكتوم على عملية بيع حصص في شركات، من بينها هيئة كهرباء ومياه دبي التي جمعت 6.1 مليار دولار، في عرض عام أولي العام الماضي بهدف تعزيز نشاط سوق الأسهم.

وتهدف خطط الإدراج إلى مساعدة سوق أسهم دبي، على التنافس بشكل أكثر فعالية مع البورصات الأكبر في المنطقة، مثل تلك الموجودة في المملكة العربية السعودية وأبو ظبي المجاورة.

وبعد توقف العروض العامة الأولية لمعظم هذا العام، طرحت الإمارة في تشرين الثاني/نوفمبر "تاكسي دبي" للإكتتاب العام، حيث جمعت 315 مليون دولار مقابل حصة بنسبة 25 في المئة في خدمة سيارات الأجرة في المدينة.

رويترز

يقرأون الآن