شكل جديد لويندوز 11 يشبه تصميم آبل - ديلي ميل

تكنولوجيا

تسريب: مايكروسوفت تهدف لجعل ويندوز 11 شبيهًا بنظام آبل

18 حزيران 2021 13:33

تم تسريب لقطات شاشة لنظام التشغيل ويندوز 11 الجديد، عبر الإنترنت قبل طرحه المتوقع في 24 يونيو. وفي حين أن التغييرات تبدو تجميلية في الغالب، إلا أنها تتضمن قائمة ابدأ جديدة وشاشة رئيسية وصوت بدء التشغيل.

يقول الخبراء إن الهدف من التغييرات هو إعطاء النظام مظهرًا أكثر حداثة مثل ماك. ولم يتم تضمين أي تلميحات حول تجديدات مايكروسوفت التي يشاع عنها منذ فترة طويلة لمتجر ويندوز، في التسريب.

التغييرات في المتجر، التي قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، إنها ستفتح فرصًا اقتصادية أكبر للمطورين والمبدعين، يمكن أن تشمل السماح بالمبيعات داخل التطبيق من منصات الطرف الثالث.

تضمنت بعض لقطات الشاشة صورًا تشير إلى تكامل تطبيق إكسبوكس و Game Pass في ويندوز 11. ومن المتوقع أن تكشف مايكروسوفت رسميًا عن ويندوز 11 في فعالية “See What Next” في 24 يونيو.

ظهرت الصور التي يُزعم أنها من ويندوز 11 على موقع بايدو الصيني، وتم الحديث عنها لأول مرة في موقع “ذات فيرج” الإلكتروني.

استنادًا إلى التسريبات، يبدو نظام التشغيل الجديد أشبه بـ "إصدار متطور من ويندوز 10x، وليس إعادة تصميم جذري.

ووفقاً لموقع “ذات فيرج”، كانت مايكروسوفت تعمل على تبسيط ويندوز للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، قبل اختيار التخلي عن هذا المسعى لصالح التركيز على ونيدوز 11.

ومن بين التغييرات البارزة في نظام التشغيل الجديد، زر إبدأ مبسط وقائمة مع تطبيقات "قابلة للتثبيت" ووصول سريع لإيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل.

يحتوي شريط المهام الآن على رموز تطبيقات في المنتصف، ومن المفترض أن يكون لدى المستخدمين القدرة على إعادته إلى الجانب الأيسر "الكلاسيكي"

ذكرت التسريات أيضاً، وجود رمز جديد على شريط المهام يسمى “ويدجيتس”، مما يشير إلى أن مايكروسوفت تعيد ويندوز ويدجيتس، والتي تهدف إلى "توفير وصول سريع إلى الأخبار والطقس ومحتويات الويب الأخرى.

تحتوي واجهة المستخدم الجديدة المبسطة أيضًا على زوايا مستديرة على النوافذ والقوائم والتطبيقات، بالإضافة إلى قائمة ابدأ نفسها.

وتشير التقارير إلى أنه سيكون هناك 24 خلفية عادية و 8 أشكال للوحة المفاتيح متوفرة في النظام الجديد.

يأتي التسريب بعد أسبوع تقريبًا من إعطاء آبل للمستخدمين أول نظرة على نظام التشغيل iOS 15 الجديد خلال مؤتمر آبل للمطورين العالميين، في 7 يونيو، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

24.ae
Digital solutions by WhiteBeard