السعودية

تحضيرات مكثفة لانطلاق المنتدى العربي الروسي

تحضيرات مكثفة لانطلاق المنتدى العربي الروسي

السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر

شارك مندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، اليوم الخميس بالقاهرة، في اجتماع لجنة كبار المسؤولين للمنتدى العربي الروسي للتحضير للدورة الوزارية السادسة للمنتدى المقرر عقدها بمدينة مراكش المغربية الأربعاء المقبل.

وعُقد الإجتماع برئاسة مشتركة لكل من القائم بأعمال المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى الجامعة العربية الوزير المفوض هشام ولد الصلاي، وسفير روسيا الإتحادية لدى مصر جيورجي بوريسينكو، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية خالد بن محمد منزلاوي، وحضور المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية.

وأوضح منزلاوي، أن هذا الإجتماع يأتي بعد التشاور بين الرئاسة "المملكة المغربية" والأمانة العامة للجامعة العربية، لبحث ترتيبات انعقاد الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي- الروسي على المستوى الوزاري، وكذلك للإتفاق على الصيغ النهائية لمشاريع الوثائق المقرر صدورها عن تلك الدورة وهي "البيان الختامي" و"خطة العمل لتنفيذ مبادئ وأهداف منتدى التعاون العربي الروسي خلال الفترة 2024 - 2026".

ولفت إلى أهمية هذا المنتدى "نظرًا لثقل الدور الروسي ومواقفه الداعمة للعديد من القضايا العربية في المنظمات الدولية"، وكذلك للبحث في توطيد العلاقات العربية الروسية في المجالات الإقتصادية والثقافية.

يقرأون الآن