دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزير الدفاع الأميركي يصل إلى إسرائيل

وزير الدفاع الأميركي يصل إلى إسرائيل

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن

وصل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى إسرائيل، اليوم الإثنين، في زيارة قال مسؤولون إنها من المتوقع أن تركز على إنهاء إسرائيل في نهاية المطاف الحرب المكثفة في غزة والإنتقال إلى صراع محدود ومركز بدرجة أكبر.

وقال مسؤول عسكري أميركي كبير للصحافيين المسافرين مع أوستن إنه من المتوقع أن يناقش التخطيط الإسرائيلي للانتقال إلى المرحلة التالية من الحرب في محادثاته مع كبار القادة الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.

وأشار المسؤول إلى أن "ما ترونه فيما يتعلق بالعمليات البرية عالية الكثافة بالإضافة إلى الضربات الجوية اليوم لن يستمر إلى الأبد. إنها مرحلة واحدة من الحملة".

وأضاف: "لدينا مصلحة في دعم الإسرائيليين في التخطيط لما ستبدو عليه المرحلة الإنتقالية عندما يتخذون قرارًا بضرورة إنهاء العمليات البرية الكبرى ويكونون مستعدين للإنتقال".

وأفاد مدير برنامج الدراسات العسكرية والأمنية في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، مايكل آيزنشتات، بأن الولايات المتحدة وإسرائيل متفقتان فيما يبدو على الإنتقال النهائي إلى المرحلة التالية من الحملة.

وأضاف أن "واشنطن تريد أن يحدث ذلك عاجلًا، ربما في غضون أسابيع قليلة، في حين تشعر إسرائيل أنها بحاجة لمزيد من الوقت".

وأردف: "لذلك فهما على اتفاق مبدئي بشأن الطريق مستقبلًا والحاجة إلى الإنتقال في النهاية إلى نهج أكثر استهدافًا ولكن هناك اختلافات بشأن الجدول الزمني".

وأفاد موقع "أكسيوس" نقلًا عن مسؤول أميركي وآخر إسرائيلي، بأن مدير المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز، "من المقرر أن يلتقي مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الموساد في وارسو اليوم، لمناقشة إتفاق جديد محتمل لإطلاق سراح رهائن إسرائيليين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة".

رويترز

يقرأون الآن