منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مهرجان "بيتزا الرعب".. تعرف على أغرب أنواع البيتزا في العالم

مهرجان

ألقت الجمعية الزراعية الإيطالية Coldiretti الضوء على العديد من أصناف البيتزا التي تتحدى المعايير الإيطالية الشائعة، من خلال عرض محتويات غريبة للبيتزا في مهرجان أقامته في نابولي.

قالت الخدمة الصحافية للجمعية إن "بيتزا الرعب" تتضمن عينات من آسيا، حيث يعود "الرقم القياسي" إلى بيتزا الثعابين من هونغ كونغ مع لحوم الزواحف. وحسب عشاق "بيتزا الرعب"، فإن لحم الثعبان له خصائص علاجية ويحسن حالة الجلد ويمنح الطاقة.

وأشارت الجمعية في بيان لها على موقعها الإلكتروني إلى أن التقاليد الغذائية القائمة على الزواحف والحشرات شائعة أيضًا في أجزاء أخرى من جنوب شرقي آسيا، مثل فيتنام وتايلاند، حيث تستخدم الصراصير والحشرات الأخرى في مختلف الأطباق، بما فيها البيتزا، ممّا يزعج عشاق البيتزا الإيطالية الأصلية والمفضلة في جميع أنحاء العالم. حيث توجد خيارات بدءًا "من الأناناس إلى الموز، مع لحم الكنغر والحمار الوحشي، ومع الثعابين والصراصير، والبيتزا الحارة مع الدجاج المنقوع في الزبادي".

ومن الإصدارات الغريبة أيضًا للبيتزا، حسب الإيطاليين، هو الإصدار الأميركي المتمثل في استخدام المعكرونة والجبن كطبقة علوية.

والإصدار السويدي، حيث يمكن إضافة كل شيء على البيتزا، بما في ذلك الديك الرومي والعسل والفواكه المعلبة والشوكولاتة وكرات اللحم وحتى سلطة الكرنب.

ووفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة "Coldiretti" بمشاركة المعهد الديموغرافي "Ipsos"، فإن 14 في المئة من الإيطاليين يشعرون بـ"خيبة أمل شديدة" بعد تجربة البيتزا في الخارج.

ولا يثق 26في المئة من المشاركين في استطلاع الرأي بالبيتزا في الخارج ولم يتناولونها قط، لكن هناك أيضًا 6 في المئة ممن كانوا راضين و20 في المئة ممن أحبوها تمامًا.

يقرأون الآن