أسهم أوروبا تنتعش

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الأربعاء، بعد أن عززت علامات على التراجع السريع للتضخم في بريطانيا الأسهم البريطانية بينما هوت أسهم شركة العقاقير البلجيكية أرغينكس بعد بحث فاشل في العقاقير.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.3 في المئة وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز واحدا في المئة بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم البريطاني انخفض في تشرين الثاني/ نوفمبر إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين، مما أدى إلى زيادة الرهانات على أن بنك إنكلترا (المركزي البريطاني) سيخفض أسعار الفائدة في النصف الأول من العام المقبل.

وتوقف نمو أسواق إقليمية رئيسية أخرى بعد سلسلة من المكاسب في الآونة الأخيرة في وقت عكف فيه المستثمرون على تقييم تصريحات صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي.

وأظهرت بيانات أن أسعار المنتجين الألمان انخفضت أكثر من المتوقع في تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد يوم من تأكيد مجموعة أخرى أن التضخم في منطقة اليورو تباطأ بشدة إلى 2.4 في المئة الشهر الماضي على أساس سنوي.

وعموما، حفزت الآمال في تيسير السياسة النقدية العام المقبل مؤشر ستوكس 600 للارتفاع 13 في المئة تقريبا منذ بداية العام، مع صعود مؤشر داكس الألماني وكاك 40 الفرنسي بالقرب من مستويات قياسية.

وانخفض سهم شركة أرجنيكس اليوم الأربعاء 25.6 في المئة ليسجل أكبر خسارة مئوية على الإطلاق بعد عدم اجتياز عقار للمناعة الذاتية اختبارا على مرضى يعانون من مرضين جلديين.

رويترز

يقرأون الآن