رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

سيتي يتوج بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

سيتي يتوج بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه

كأس العالم للأندية

توج مانشستر سيتي الإنكليزي بكأس العالم للأندية لكرة القدم بعد فوز مريح 4-صفر على فلومينيسي البرازيلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة السعودية اليوم الجمعة.

وحقق فريق المدرب بيب غوارديولا اللقب للمرة الأولى في تاريخه ليضيف إلى خزانة ألقابه بعد تتويجه بثلاثية الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، إضافة إلى كأس السوبر الأوروبية.


واستخدم المهاجم خوليان ألفاريز صدره لتحويل تسديدة نيثن أكي المرتدة من القائم الأيمن إلى شباك فلومينينسي بعد نحو 40 ثانية من البداية.

وسجل المدافع نينو بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من فيل فودن الذي أضاف الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 72.

واختتم ألفاريز أهداف سيتي بتسديدة منخفضة قبل دقيقتين من النهاية.

وبات هدف ألفاريز لاعب مانشستر سيتي ضد فلومينيسي في الثانية 41 هو الأسرع بتاريخ بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاق نسختها الأولى حتى عام 2023.

وتقدم هدف ألفاريز بقميص مانشستر سيتي بمرمى فلومينينسي على الهدف الذي سجله أحمد محمد، لاعب العين الإماراتي بمرمى الترجي التونسي، في بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2018، بعد 79 ثانية.

فيما جاء ثالث أسرع هدف في تاريخ كأس العالم للأندية، خلال نسخة 2013 والذي سجله تارديلي، لاعب أتلتيكو مدريد، في مرمى غوانزو الصيني.

ويشارك مانشستر سيتي في كأس العالم للأندية، للمرة الأولى بتاريخه، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا، النسخة الأخيرة، تحت قيادة مدربه بيب غوارديولا.

وكان الإسباني بيب غوارديولا (52 عاما) المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، قد بدأ بالتشكيلة الأساسية التالية لفريقه، لمواجهة فريق فلومينينسي، بطل أميركا الجنوبية:

31- إيدرسون

2- كايل وولكر

5- جون ستونز

3- روبن دياز

6- ناثان آكي

16- رودريغو

82- لويس

20- برناردو سيلفا

47- فيل فودين

10- جاك غريليتش

19- جوليان ألفاريز.


في المقابل، اختار البرازيلي فيرناندو دينيز سيلفا (49 عاما) المدير الفني لفريق فلومينينسي، التشكيلة الأساسية التالية لفريقه، لمواجهة الفريق الإنجليزي:

1- فابيو

2- صاموئييل كزافييه

33- نينو

30- فيليبي ميلو

12- مارسيلو

7- أندري

8- مارتينيلي

10- باولو هنريك غانسو

21- جوان أرياس

11- كينو

14- جيرمان كانو.


يقرأون الآن