لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كيف يبدو الوضع جنوباً؟

كيف يبدو الوضع جنوباً؟

أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، نيران رشاشاته الثقيلة على منطقة أطراف بلدة البستان من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب.

وتعرضت أطراف الجبين وام التوت وأطراف طيرحرفا في القطاع الغربي لقصفٍ مدفعي.

وأغارت مسيرة إسرائيلية على وادي حامول - الناقورة.

وحلّق الطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض جدًّا فوق مناطق عدّة ومنها مرجعيون، كما حلق على علو منخفض فوق الخردلي خارقًا جدار الصوت، ورمى بالونات حرارية للتشويش على المضادات الأرضية.


من جانبها، استهدف المقاومة الإسلامية "رافعة تحمل تجهيزات ومعدّات تجسّس في مزارع دوفيف بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابتها إصابة مباشرة". كما استهدف مرتين "موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة"، بالإضافة إلى "موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابة مباشرة".

‏وأعلنت "المقاومة الإسلامية" أيضًا أن "مجاهديها استهدفوا عند الساعة 04:10 من عصر يوم الجمعة 29-12-2023 موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".

الدفاع المدني

وأعلنت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية اللبنانية، اليوم الجمعة، أن الدفاع المدني اللبناني أخمد حريقا اندلع في سيارة بسبب هجوم مسيرة إسرائيلية.

وذكرت الجمعية: "عملت فرق الإطفاء والدفاع المدني اللبناني في كشافة الرسالة الإسلامية على إخماد النيران التي اندلعت جرّاء إستهداف مسيرة إسرائيلية إحدى السيارات في بلدة عيترون على الحدود جنوب لبنان وقد اقتصرت الأضرار على الماديات دون تسجيل وقوع إصابات في صفوف المواطنين".


يقرأون الآن